“أدنيك” تستضيف الدورة الثالثة من معرض “إيبيليتزمي” 24 مارس الجاري

ادبيك-الامارات اون لاين

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” النسخة السنوية الثالثة من معرض “إيبيليتزمي” الذي يهدف إلى تمكين وتعزيز مشاركة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة أبوظبي.

ويجمع الحدث حشدا كبيرا من المسؤولين الحكوميين وصانعي القرار والمربين ومطوري البنية التحتية والناشطين في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والباحثين والأطباء النفسيين وأخصائيي العلاج الطبيعي .

ويسعى القائمون على هذه المبادرة إلى إنشاء قطاع الإعاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط لنشر المعلومات عن أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة لتحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب إشراك الحكومة والمجتمع المدني ومجموعة واسعة من الصناعات والشركات لدمج هؤلاء الأفراد فيها.

ويتضمن جدول فعاليات الحدث عددا من المؤتمرات التي تتناول موضوعات مختلفة مثل الاتجاهات الجديدة والبنية التحتية لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تسهيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة فيها إضافة إلى عرض حلول لتسهيل استخدام وسائل النقل الخاص والعام.. كما يتخلل الجدول حلقات عمل لتزويد المعلمين والأسر ومقدمي الرعاية بنصائح حول الأنشطة الترفيهية فضلا عن خيارات التعليم والتوظيف المختلفة.

ويوفر الحدث فرصة مثالية للإطلاع على أحدث التقنيات الداعمة من الصناعات الصحية والتعليم والسيارات والنقل والبناء والتصميم للمعاقين والمرافق والروبوتات إلى جانب حفل توزيع الجوائز الخاصة بالإنجازات والعاطفة والرؤية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعبر حميد مطر الظاهري المدير التنفيذي للشؤون التجارية في أدنيك عن الفخر بأن تحتضن مرافق أدنيك مثل هذا الحدث الهام الذي يخص ذوي الاحتياجات الخاصة بالدرجة الأولى مؤكدا الالتزام بدعم كل المبادرات الإنسانية الجديرة بالاهتمام التي يتم توجيهها نحو تعزيز الاندماج الاجتماعي والعمل مع المواطنين والمقيمين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف إن ” معرض إيبيليتزمي ” في إمارة أبوظبي أصبح منصة سنوية لأبرز الخبراء في هذا المجال لمناقشة أحدث التطورات في مجال الإعاقة والتأهيل وتحديد العلاجات الأفضل.

و يعبر هذا الحدث عن التزام دولة الإمارات بكونها مكانا مثاليا لجميع شرائح المجتمع بغض النظر عن قدراتهم ومكانتهم الاجتماعية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى