أخبار قصيرة

«اللب» يقضي على الديدان

تحتوي بذور القرع البيضاء، أو ما يعرف باللب الأبيض، على مادة «كيوكيربيتاسين» التي وجدت بعض الدراسات أنها فعالة في القضاء على الطفيليات التي تعيش داخل الأمعاء ومنها الديدان، وتم وضع بذور القرع في وقت سابق قبل عقود عديدة ضمن قائمة علاجات طفيليات الأمعاء ويمكن تناوله بطرق مختلفة كأن يطحن ويخلط مع الماء في شكل عجين ويؤكل بالطريقة المعروفة.

الاجتماعيات تدعم التعلم

يساعد الاحتكاك بالآخرين في المقدرة على التعلم واستحضار المعلومات، ويقول أحد المتخصصين: إن الشخص عندما يتعلم حتى يتمكن من تعليم الآخرين فإنه يتعلم بطريقة أفضل مما إذا كان من أجل أداء اختبار أو امتحان. يتضح مما سبق أن الدافع الاجتماعي للتعلم يساعد الدماغ على القيام بذلك بطريقة جيدة لذا فإن وجود الآخرين في حياة الشخص له فوائد عقلية.

زيت الأفوكادو لحب الشباب

يتميز الأفوكادو عموماً بفوائد صحية كثيرة بجانب الفوائد الجمالية لزيته، فعندما يوضع زيت الأفوكادو على البشرة لمدة قصيرة ثم يغسل بالماء الدافئ فإن البشرة تبقى محتفظة برطوبتها بدرجة كبيرة ومن دون بقاء آثار دهنية للزيت، ما يخفف حب الشباب أو يمنع ظهوره بالأساس، وله تأثيرات مضادة للالتهابية تجعل له المقدرة على تخفيف الاحمرار والالتهاب المرتبطين بحب الشباب ما يزيد صفاء البشرة.

الرضاعة ومغص الرضيع

أكثر ما يكون الرضيع عرضة له في تلك المرحلة العمرية هو المغص البطني الذي يظهر في شكل بكاء غير مبرر، وتلجأ الأمهات إلى حمل الطفل لتهدئته كما يعطى بعض العلاجات العشبية لتخفيف الألم ولكن لتجنب أسباب المغص ينصح بتغيير وضعية الرضاعة، بحيث يرضع الطفل الذي يعاني المغص وهو محمول بشكل قائم ويستمر على تلك الوضعية حتى بعد انتهاء الرضاعة لمنع ارتجاع الحليب وتسهيل خروج غازات البطن.

اشرب الماء دافئاً

يتمكن الجسم من امتصاص الماء بشكل أفضل إن كانت درجة حرارة الأخير مثل درجة حرارة الغرفة، وبالرغم من أن الجسم يمتص السوائل الباردة بسهولة إلا أن الفاتر أو الدافئ منها يحافظ بشكل أكبر على درجة حرارة الجسم المثلى، فيكون بحالة جيدة ويقوم بوظائفه بكفاءة أفضل. ويساعد شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة أثناء الطقس البارد في الوقاية من نوبات البرد.

فيتامين E للشعر

يُعرف ذلك الفيتامين بأنه صديق للبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحييد الشوارد الحرة ذات التأثير الضار في البشرة ولكن لا تقتصر تلك الفائدة على البشرة فقط بل تتعداها إلى الشعر، حيث تساعد تلك الخاصية في منع تساقط الشعر. ويعمل فيتامينE على تعزيز الدورة الدموية بالجسم من خلال زيادة امتصاص الأكسجين به الذي يساعد في نمو الشعر. وينصح بالاعتدال في تناول كبسولات ذلك الفيتامين لتجنب النزف بسبب تمييعه الدم.

الفجل جيد للقلب

يحتوي الفجل على معدلات عالية من مضادات الأكسدة، وبحسب بعض الدراسات فإنه يخفض عوامل الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية كضغط الدم المرتفع، واكتشف حالياً أن فائدته تلك تعود إلى مادة «ترينجونيلين»، وهي الهرمون النباتي الموجود به. وتساعد تلك المادة في تحفيز تدفق جزيئي يعزز بدوره إنتاج أكسيد النتريك الذي يحافظ على صحة الأوعية الدموية، ما يجنب الشخص أمراض القلب والتعرض للجلطة الدماغية.

التمر يقي من العمى

يتربع التمر على عرش أكثر الثمار فائدة لمميزاته التي يصعب إحصاؤها، وهو ما جعله واسع الشهرة حتى أصبح جزءا من تراث بعض الشعوب. وتوصلت دراسات إلى أن للتمر مقدرة على حماية الجهاز الهضمي من التسرطن، فهو ينظم عمليات الهضم ويعزز مستويات الطاقة خلال نصف ساعة فقط من تناوله، وما توصي به بعض الجهات الصحية من الألياف حوالي 20-35 جراماً باليوم وهو ما يوفره التمر. ويساعد تناول تمرة واحدة يومياً في تحسين الإبصار ومنع الإصابة بالعشى الليلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى