أخبار قصيرة

إنزيم الفاكهة لبياض الأسنان

تعد مشكلة تغير لون الأسنان من المشاكل الشائعة بسبب شرب الشاي وبعض المشروبات الأخرى؛ ومن الحلول المتخذة للتغلب على تلك المشكلة الجمالية، أضيفت إنزيمات بعض أنواع الفاكهة لمعاجين الأسنان، كإنزيم الباباين من فاكهة البابايا وإنزيم البروميلين من فاكهة الأناناس، حيث وجد أن تلك المواد تزيل التصبغ غير المرغوب فيه من الأسنان وتعيد إليها بياضها الطبيعي وفي الوقت ذاته هي مواد طبيعية غير ضارة.

للقلق مذاق

يجد الشخص في بعض الأحيان طعماً غريباً – كطعم الصابون على سبيل المثال- عند تناوله الطعام، ولذلك أسباب عدة منها: حالة القلق التي يمر بها، فالقلق يؤثر في الدماغ والجسم بطرق عدة. يستقبل الدماغ الإشارات من براعم التذوق الموجودة بالفم وعندما يكون الدماغ في حالة غير طبيعية بسبب اضطراب القلق فان ترجمته لتلك الإشارات تكون مشوشة ما يعطي الشعور بمذاق غريب للأطعمة من بينها طعم الصابون.

محلول الملح للجيوب الأنفية

يخضع مرضى التهاب الجيوب الأنفية لأنواع شتى من العلاجات التي تكون في بعض الأحيان غير فعالة أو ذات آثار جانبية وينصح هنا باستخدام محلول الملح كوسيلة طبيعية لعلاج الاحتقان المزمن المصاحب لتلك المشكلة الصحية. يغلى حوالي لتر واحد من الماء تقريباً ثم يترك حتى يبرد ثم يذاب فيها مقدار ملعقة واحدة من الملح وملعقة واحدة من كربونات الصودا. يستنشق المحلول داخل كل فتحة أنف على حدة وتكرر العملية إلى أن يشعر المريض بنظافة المنطقة الداخلية من الأنف.

الشوفان لخسارة الوزن

يساعد الشوفان في خسارة الوزن وذلك ما توصلت إليه دراسة أجريت على 47 شخصاً، فقد ظهر من خلالها أن تناول الشوفان في الصباح يعطي الشعور بالامتلاء ويذهب الجوع لفترة طويلة من الوقت بطريقة أكبر من حبوب الإفطار؛ وبعد مراقبة مفعوله على مدى اليوم لوحظ أن الشخص الذي يتناوله صباحاً يأكل سعرات حرارية أقل وذلك عامل مهم يساعد في خسارة الوزن.

الرياضة قوة عقلية

أظهرت التجارب العلمية أن الرياضة تحسن الذاكرة بدرجة كبيرة وتساعد على التركيز أكثر بعد التيقّن من أن ممارسيها بمعدل 75 – 225 دقيقة بالأسبوع تمكنوا من أداء المهام الإدراكية بشكل أفضل مقارنة بالخاملين بدنياً؛ ووجد أن اليوجا بصفة خاصة ترفع بدرجة كبيرة مستويات الطاقة وتحسن وظائف الدماغ ما يجعل منها طريقة طبيعية لمعالجة ضعف التركيز التي باتت صفة ملازمة لأسلوب الحياة العصرية.

فيتامين E للتجاعيد

تكون البشرة الجافة أكثر عرضة للتجاعيد مقارنة بالبشرة الدهنية، وهنا تأتي أهمية ترطيبها باستمرار باستخدام المواد المخصصة لذلك وينصح باستخدام زيت فيتامين E لإزالة التجاعيد واستعادة شباب البشرة. للوقاية من تجاعيد البشرة يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع وتغطية البشرة بمستحضرات الوقاية من الشمس ولكن يجب اختيار الجيد منها لوقاية أفضل؛ لأن بعضها لا يحجب وصول الأشعة بالكفاءة المطلوبة.

الكرفس يقي القرحة

تتعدد فوائد نبات الكرفس والتي من ضمنها منع حدوث القرحة لاحتوائه على نوع معين من الإيثانول الفعال في حماية الغشاء المبطن للقناة الهضمية من التقرحات لمقدرته على إنعاش مستويات المادة المخاطية الهضمية عندما تنخفض وهي مادة مهمة لمنع حدوث الثقوب بغشاء المعدة. يعتقد بأن الكرفس لا يفيد فقط المعدة بل يفيد القولون أيضاً بسبب وجود المواد الكيميائية مثل الفلافونويدات والزيوت الطيارة والقلويات.

الجريب فروت لالتهاب البول

يتميز الجريب فروت بمقدرته على علاج التهاب المسالك البولية؛ لاحتوائه على مواد تقوم بتلك المهمة ولكن ينبه هنا إلى ضرورة تناول الثمرة كاملة دون عصرها لأن شرب عصيرها فقط يجعل الشخص يتناول كمية مركزة من السكر الذي يفاقم بدوره ذلك المرض أما تناولها بالكامل يفيد الجسم بدرجة أكبر نسبة للألياف الموجودة بها والتي تحسن من حالة الجهاز الهضمي بجانب فوائد أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى