أحمد بن سعيد يفتتح جناح دولة الامارات في معرض اكسبو ميلانو 2015

وام-ENN- افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لمعرض اكسبو 2020 رئيس مجموعة طيران الامارات أمس ” الجمعة ” جناح دولة الامارات العربية المتحدة في معرض اكسبو ميلانو 2015 .

حضر الافتتاح .. معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو دبي 2020 و معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومحمد العبار رئيس مجلس ادارة شركة إعمار وباقي أعضاء اللجنة العليا.

وفي داخل الجناح رحب سالم العامري المفوض العام لجناح الدولة نائب مدير عام المجلس الوطني للاعلام الذي ينظم الجناح ويشرف عليه بأصحاب السمو والمعالي الوزراء في الجناح الذي اتخذ مدخله الرئيسي شكل القمع المائل.

واستقبل الجناح أول مجموعة من الزوار المتحمسين الذين كان معظمهم من الإيطاليين حيث قام السفراء الاماراتيون والمضيفات الايطاليات بارشاد الزوار نحو سلسلة من مكعبات العرض متعدد الوسائط ليطلعوا أولا على ما تبذله الامارات من جهود على صعيد الشعار الذي ينعقد تحته معرض اكسبو دبي وبعض الأطروحات في هذا الصدد.

وأثار اعجاب زوار الجناح العروض السينمائية والمسرحية ومنها الفيلم القصير “شجرة العائلة” والعرض الرقمي المسرحي لفيلم “حديث المستقبل”.

وبعد انتهاء العروض استمتع الزوار بالاسترخاء في واحة الجناح واستكشاف المعرض الاماراتي لأعمال المستقبل واستكشاف ” الحياة السرية لنخيل التمر ” وهو عرض فريد قامت بأدائه شركة كالتشورال إنجيرينغ المتخصصة في الهندسة الثقافية وتتخذ من دبي مقرا لها كما كان للزوار حرية استكشاف المزيد عن الخطط المتعلقة بمعرض إكسبو دبي 2020.

وكانت فرحة الطفلة الاماراتية مهرة هشام مصطفى فرحتين حيث احتفلت بعيد ميلادها التاسع وسنحت لها الفرصة لمشاهدة الفيلم القصير ” شجرة العائلة” الذي لعبت فيه دور البطولة وجسدت شخصية الطفلة سارة.. وبدا احتفال مهرة واضحا وهي تسارع نحو الجناح الاماراتي وتتفاعل مع الوفد الاماراتي الزائر.

وبتركيزه على موضوع معرض اكسبو ميلانو الذي تجسد في شعار “تغذية الكوكب طاقة من أجل الحياة” يستكشف الجناح الاماراتي هذا الموضوع العالمي من جانبين وطني ودولي في آن واحد.

وتم بناء الجناح الاماراتي على موقع مساحته 5000 متر مربع منها 3500 متر مربع هي مساحة البناء في حين تم تخصيص 1175 مترا مربعا للعرض والزوار..ويعتبر الجناح واحدا من أكبر الاجنحة في معرض إكسبو ميلانو.

وقامت شركة ” فوستر آند بارتنرز ” بتصميم الجناح ووضع المصممون نصب أعينهم موضوع الاستدامة ليكون بالامكان إعادة هيكل الجناح مرة أخرى الى الامارات حيث يمكن نصبه من جديد كهيكل دائم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى