أبوظبي تستضيف بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء مطلع ابريل المقبل

الاطفاء-امارات اون لاين

تنطلق في الاول من أبريل المقبل بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء التي تنظمها وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع شركة 911 للإطفاء في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

وتشهد هذه البطولة التي تستمر ثلاثة أيام وتعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم ـ مشاركة 150 متسابقا ومتسابقة من 13 بلدا حول العالم إلى جانب مشاركة 8 متسابقات إماراتيات للمرة الأولى في هذا النوع من البطولات .

وتصنف هذه البطولة حول العالم على كونها التحدي ذات الدقيقتين الأصعب في العالم على الإطلاق لما تعكسه من سمات التحدي والاخلاص والتفاني في إنقاذ الأرواح والممتلكات.

ويأتي تنظيم هذه البطولة العالمية تتويجا لجهود الدولة في تنمية مهارات وقدرات رجال الإطفاء على ضوء التحديات الكبيرة التي يتعامل معها أكثر من 5000 رجل إطفاء في الدولة وما يترتب عليهم من استعدادات مطلقة بدنيا وذهنيا ومهنيا للتعامل مع أصعب الحالات الطارئة خاصة مع النمو الكبير الذي تشهده الدولة من حيث قطاع الطيران والسياحة والعمران والصناعة.

كما تأتي ضمن خطط شركة 911 الإماراتية لمبادرات عديدة أخرى مستقبلاً في دعم وتمكين وتطوير قطاع مكافحة الحرائق في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن البطولة عبارة عن مجموعة مسابقات يؤديها رجال الإطفاء والانقاذ بقوة ولياقة عاليتين وبكامل تجهيزاتهم الواقية وجهاز التنفس ضمن فئات مختلفة تشمل المسابقة الفردية ومسابقة الزوجي ومسابقة التتابع ومسابقة الفتيات ومسابقات الفرق وتضم 6 مهمات رئيسية هي تسلق السلالم ورفع الخرطوم وعملية الاقتحام والاقتحام القصري وصنابير المياه ومحاكاة إنقاذ ضحية للفوز بمجموعة جوائز تزيد قيمتها على أكثر من 500 ألف درهم إماراتي .

وأوضح اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر” آيسنار 2014 ” أن تنظيم هذه البطولة في أبوظبي يأتي انسجاما مع استراتيجية الإمارة لتعزيز السلامة والأمن عبر رفع الجهوزية الكاملة لفرق الاطفاء في الدولة ومنح جميع المشاركين من المنطقة والعالم الفرصة للتواصل وتبادل أفضل الخبرات العالمية.

وأشار إلى أن البطولة والحضور الجماهيري والاعلامي الكبيرين يسهمان في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول الدور البطولي المتواصل لرجال الإطفاء في أصعب الأوقات الأمر الذي يعزز ثقة المتعاملين في هذا القطاع ويشجع الشباب على الانخراط فيه مستقبلا.

ووجه اللواء الكتبي كلمة بحضور اللواء راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة والعميد فارس خليفة الفارسي مدير عام الحراسات والمهام الخاصة ورؤساء اللجان الفرعية وجميع المنتسبين لمعرض آيسنار حثهم فيها على الانضباط وحسن التعامل والتعاون والتنسيق فيما بينهم لإنجاح الحدث وإخراجه بما يليق بمكانة دولة الإمارات وبما تحظى به وزارة الداخلية من تميز.

من جانبه اوضح محمد الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة 911 الإماراتية أن مشاركة 8 فتيات إماراتيات في التحدي للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط تبين للعالم أجمع جدارة ومكانة المرأة الإماراتية في مختلف الأنشطة الشرطية والرياضية كما أن الامارات تعتبر من الدول القليلة في العالم التي تشارك فيها المرأة في مكافحة الحرائق”.

وام

شاهد أيضاً