أبوظبي تستضيف النهائيات العالمية لبطولة ‘BLAST Premier’

الجمعة، ١ يوليو ٢٠٢٢ – ١٢:٣٥ ص


أبوظبي في 30 يونيو / وام / أطلقت شركة ” BLAST” المتخصصة في تنظيم الفعاليات بمجال الرياضات الإلكترونية شراكة مع “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية” ، في إطار المبادرة التي أطلقتها” TwoFour54 ” بهدف تسخير الجهود في جميع أنحاء أبوظبي لتحويلها إلى مركز للألعاب الإلكترونية عالمياً.

ويهدف التعاون لإقامة النهائيات العالمية لبطولة” BLAST Premier ” لأول مرة في أبوظبي ضمن شراكة تمتد 3 سنوات. وتقام نهائيات البطولة على ملعب الاتحاد بجزيرة ياس، من 14 إلى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 8 من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية بالعالم يتنافسون على لقب البطولة وإحدى الجوائز التي يبلغ مجموعها مليون دولار، إضافة لفرصة الفوز بحقوق المشاركة في بطولة “كاونتر سترايك 2022”.

وتعتبر النهائيات العالمية للبطولة هي الحدث السابع الأخير من سلسلة ” BLAST Premier ” وهي الحدث الأبرز في منافسات “كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف”.

ويأتي اختيار أبوظبي لتكون المدينة المضيفة الجديدة للحدث، في إطار التزام شركة BLAST المستمر وسعيها الدائم للوصول إلى جماهير جديدة وتقديم تجارب رياضات إلكترونية مذهلة للفرق والمتفرجين على حد سواء.

وقالت شارلوت كيني، المدير الإداري للبطولة : ” تتضمن عملية البحث عن مدن مضيفة لبطولاتنا البحث عن أفضل الملاعب والمواقع في جميع أنحاء العالم. ووجدنا في أبوظبي الوجهة المثالية لاستكمال النجاح الباهر الذي حققته نهائيات الربيع في لشبونة هذا الشهر ونهائيات الخريف في كوبنهاجن نوفمبر الماضي”.

وأضافت : ” يشهد قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب تطوراً بوتيرة متسارعة في منطقة الشرق الأوسط حيث يشارك مئات الآلاف من الأشخاص في الألعاب، سواء كانوا من اللاعبين أو المتابعين. وتلتزم BLAST بتقديم أفضل العروض الممكنة في كافة أنحاء العالم، ونتشرف بالعمل مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية.” ويتوافق الحدث مع الاستراتيجية التي تتبعها أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، والتزامها بترسيخ مكانة أبوظبي في عالم الرياضات الإلكترونية وتحويلها إلى وجهة عالمية تستقطب الفعاليات والأحداث.

وقال جيمس هارت، مدير الشراكات الاستراتيجية في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: “تعد BLAST شركة رائدة عالميًا في صناعة الرياضات الإلكترونية، لذلك فإن التزامها تجاه أبوظبي يوضح حجم وتأثير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المتنامي في الإمارة، بالنسبة للصناعة ولمجتمع اللاعبين على حد سواء. كما أن هذا التعاون يظهر ثقة عميقة في النمو والإمكانات غير المستغلة التي يمكن أن تقدمها أبوظبي”.

وأضاف: “نتطلع للترحيب بأفضل الفرق واللاعبين والمشجعين في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام في مناسبة تاريخية لجميع المساهمين بهذا الحدث”.

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية للتسويق واستراتيجية الوجهات في “ميرال”، الشركة المطورة والرائدة للوجهات والمرافق الترفيهية في أبوظبي: ” فخورون باستضافة نهائيات البطولة في جزيرة ياس، التي أصبحت وجهة رئيسية للفعاليات، كما أن إقامة هذا الحدث خير دليل على تحقيق رؤيتنا التي تتمثل في أن تكون الجزيرة وجهة عالمية رائدة للترفيه والتسلية. ونتطلع للترحيب بالجماهير في هذه البطولة المثيرة”.

وام/أحمد زهران/محمد نبيل/أحمد البوتلي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى