أبوظبي تحصد 7 جوائز مرموقة خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط”

أبوظبي-ENN- عززت أبوظبي مكانتها كوجهة ناشئة لسياحة الترفيه والأعمال مع فوز خمسة من شركائها في القطاع السياحي هذا الأسبوع بسبع جوائز عالمية مرموقة خلال الدورة السنوية الـــ 22 من حفل توزيع “جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط”.
وكان قد تم ترشيح العديد من الفنادق والوجهـات وشركات النقل السياحية في أبوظبي لنيل هذه الجوائز تكريماً لتميّزها ومساهمتها في الارتقاء بمعايير المنتجات والخدمات السياحية؛ وقد برزت ريادة الفائزين في المشهد السياحي بعد إجراء استطلاع إلكتروني شمل خبراء القطاع وعامة الجمهور، الأمر الذي يرسخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة توفـر مجموعة واسعة من التجـارب القيّمة.
وحصدت “جزيرة السعديات”، التي تتمتع بشواطئ بكر على امتداد 9 كيلومترات، جائزة “أفضل وجهة شاطئية في منطقة الشرق الأوسط”. وعلى مسافة 400 متر ضمن الشواطئ الطبيعية الهادئة للجزيرة، يمتد “شاطئ السعديات العام” الذي طورته شركة “التطوير والاستثمار السياحي” وتديره شركة “بيك”، والحاصل على شهـادة “العلم الأزرق” من “مؤسسة التعليم البيئي”. ويشكـل هذا الشاطئ اليوم وجهة شعبية للزوار والمقيمين الذين يقصدونه للاستمتاع بدفء المياه النظيفة وانعكاسها اللازوردي الساحر. كما يحتضن شاطئ السعديات كلاً من “نادي شاطئ السعديات الفاخر”، ومنتجع “سانت ريجيس جزيرة السعديات” من فئة الخمس نجوم، وفندق وفلل “بارك حياة أبوظبي”، و”نادي شاطئ السعديات للجولف” بملعبه المؤلف من 18 حفرة والمجهز لاستضافة البطولات العالمية والذي يضفي بعداً مميزاً على هذه الوجهة الشاطئية الرائدة في أبوظبي.
وتم أيضاً تكريم اثنين من أبرز فنادق الإمارة من فئة الخمس نجـوم، حيث فاز “منتجع وسبا قصر السراب الصحراوي” الفاخر بإدارة “أنانتارا” بجائزة “أفضل منتجع صحراوي في الشرق الأوسط”؛ كما فاز “فندق قصر الإمارات” مجدداً بجائزة “أفضل جناح فندقي في الشرق الأوسط” عن جناح القصر الفاخر في الفندق.
وأحرزت أبوظبي جائزة “أفضل وجهة للاجتماعات والمؤتمرات في الشرق الأوسط” للعام الثالث على التوالي، الأمر الذي يعكس المكانة المتنامية للإمارة كوجهة رائدة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وكذلك تنوع التجارب المقدمة للوفود الزائرة في هذا المجال.
و قال مبارك الشامسي، مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” التابع لـ “هيئة أبوظبي للسياحة والثقـافة”: “يمثل نجاح أبوظبي في الدورة الـ 22 من ’جوائـز السفر العالمية‘ دليلاً ساطعـاً على الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات العاملة في قطاع السفر بهدف إثراء جودة المنتجات والتجارب والمرافق والخدمات بالتوازي مع نمو التوقعات المستقبلية لقطاع السياحة في الإمارة. وسيتولى الفائزون اليوم تمثيل أبوظبي في المحافل الدولية، حيث سيخوضون غمار المنافسة مع أفضل العلامات التجارية وأكثر الوجهات السياحية استقطاباً للزوار في العالم”.
وأضاف الشامسي: “تتفوق أبوظبي على العديد من الوجهات الأخرى في المنطقة بتقديمها خيارات متنوعة لسياح الترفيه والأعمال؛ وكلنا ثقة بأن تنوع العروض التي يقدمها الشركاء المرشحين ستضمن لأبوظبي مواصلة تعزيز مكانتها التنافسية بين أبرز اللاعبين العالميين”.
ونجحت شركة “الاتحاد للطيـران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحـدة، في إثراء محفظة إنجازاتها بعد منافسة إقليمية قوية حصدت خلالها العديد من الجوائز، ومنها جائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”، و”أفضـل طاقم جوي”، و”أفضل مقصـورة للدرجة الأولى” عن مقصورة “ذا ريزيدنس” التي تمثل أعلى مستويات الفخامة للسفر جواً.
وسيخوض الفائزون بالجوائـز الإقليمية غمار المنافسة ضد نظرائهم من مناطق أخرى في العالم خلال الحفل النهائي لجوائز السفر العالمية الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية في وقت لاحق من العام الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى