‘أبوظبي الأول” يصدر أول صفقة صكوك على مستوى العالم في 2023 بقيمة 500 مليون دولار

الثلاثاء، ١٠ يناير ٢٠٢٣ – ٥:١٩ م


أبوظبي في 10 يناير/ وام/أعاد بنك أبوظبي الأول فتح أسواق رأس المال العالمية لجهات الإصدار في الشرق الأوسط مع أول إصدار مقوم بالدولار الأمريكي للصكوك لهذا العام وإعلانه عن إصدار صكوك من فئة RegS بقيمة 500 مليون دولار بأجل خمس سنوات، تم تسعيرها بنجاح في 9 يناير 2023.

وتم تسعير الصكوك بأجل خمس سنوات عند 90 نقطة أساس فوق معدل الخزينة الأمريكية، أي ما يعادل سعر ربح بنسبة 4.581%، وهي مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية.

و بناءً على منحنى التمويل الذي يتبعه بنك أبوظبي الأول، فإن تسعير الصكوك يبلغ حوالي 10 نقاط أساس ضمن القيمة العادلة لإصدار جديد بأجل خمس سنوات وبدون علاوة إصدار صكوك جديدة وهي نتيجة استثنائية بالنظر للتقلبات التي شهدتها السوق خلال عام 2022، وتم تحقيقها بفضل قوة الوضع الائتماني للبنك ومكانته بالنسبة للمستثمرين العالميين.

وفي هذا السياق، قالت رولا القاضي، أمين خزينة المجموعة لدى بنك أبوظبي الأول: “يسرنا أن نشهد النتائج الإيجابية التي حققها أول إصدار عام للبنك في 2023 وهو الإصدار الذي يعمل على تحديث معايير التسعير الخاصة بإصداراتنا الخاصة وإصداراتنا في الأسواق الأخرى.. وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لمستثمرينا وشركائنا على ثقتهم ببنك أبوظبي الأول، الأمر الذي ساعدنا على تحقيق سعر استثنائي للبنك لا سيما بعد التحديات الكبيرة التي شهدتها أسواق الدخل الثابت خلال عام 2022.. وسيستمر تمويل المجموعة مبنياً على تنوع قاعدة مستثمرينا واختيار أسواق ذات كفاءة عالية من حيث التكلفة وتعتبر سوق الصكوك ذات أهمية خاصة بالنسبة لنا على هذا الصعيد”.

جدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول مدير رئيسي مشارك في إصدار هذه الصكوك.

عاصم الخولي/ رامي سميح


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى