أبوظبي: إماراتي يقتل عربياً دهساً ويعوض ورثته بـ 350 ألف درهم

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإلزام متهم إماراتي بدفع 150 ألف درهم، تعويضاً أدبياً عن قتل شخص عربي الجنسية دهساً، بالإضافة إلى تأدية الدية الشرعية التي تقدر بـ 200 ألف درهم.

وأقام ورثة الدم دعوى ضد المتهم، مطالبين إلزامه دفع مبلغ 300 ألف درهم، بالإضافة إلى الدية الشرعية، تعويضاً أدبياً عن قتل مورثهم، وعما أصيبوا به من أضرار أدبية، ومن آلام نفسية إثر الحادث.

مذكرة المرافعة 24
وأورد ورثة الدم في مذكرة المرافعة أن “المتوفي هو المعيل الوحيد لأرملته، ولا يوجد من ينفق عليها، ولا تملك مالاً. كما أن الأبناء فقدوا مصدر الأمان لهم، والستر عليهم، ومن يلم شملهم، وأن الجميع أصابهم الحزن والأسى لوفاته”.

ورأت المحكمة أن “المستأنفين يطالبون بالتعويض عن الضرر الأدبي الذي ألم بهم إثر فقدان مورثهم، وهو زوج ووالد الباقين، ولا شك أنهم أصيبوا بالحزن والأذى إثر وفاة والدهم في الحادث، إذ فقدوا عائلهم وجامع شملهم. وبذلك، فإن عناصر المسؤولية تكون مجتمعة ويستحقون التعويض الأدبي المطالب به”.

الدية والأرش
كما رأت المحكمة أنه “يجوز الجمع بين الأرش والدية لاستكمال التعويض عن الأضرار التي لا تفي بها الدية أو الأرش، وفي تقدير التعويض رأت أن مبلغ 150 ألف درهم يكفي لجبر الأضرار الواقعه عليهم”.

 

نقلاً  عن  موقع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى