إطلاق SupplyMe السوق الإلكتروني الجديد للتجارة بين الشركات وربط موردي الأغذية المحليين مع المطاعم والفنادق رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة

شبكة اخبار الامارات ENN – أعلنتSupplyMe ، السوق الإلكتروني الجديد للتجارة بين الشركات وربط موردي الأغذية المحليين مع المطاعم والفنادق والمقاهي ومحلات السوبر ماركت وغيرها من شركات خدمات الطعام من جميع الأحجام، عن إطلاق منصتها رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. تحرص SupplyMe على مساعدة شركات صناعة المأكولات والمشروبات على تحقيق النجاح والازدهار في رحلتها نحو التحول الرقمي وعلى توفير تجربة شراء أفضل للعملاء.

ظلت التجارة الإلكترونية، بوصفها القناة الأنسب للمنتجات الاستهلاكية ومعاملات البيع بالتجزئة، حصراً بين الشركات والمستهلكين لسنوات طويلة. أما الآن، وقد بدأ السوق يشهد تغيرات كبيرة في سلوكيات المشترين، أصبحت التجارة الإلكترونية بين الشركات من القوة بمكان جعلتها تنافس قنوات البيع التقليدية بجدارة، حيث تبلغ القيمة العالمية لسوق المبيعات بين الشركات (B2B) 7.7 تريليون دولار، مقابل 2.3 تريليون دولار من التجارة بين الشركات والمستهلكين (B2C). هذا وقدّر المنتدى الاقتصادي العالمي حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2020 بنحو 27.2 مليار دولار، كما شهد تمويل الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً بنسبة 380٪ في الربع الثاني من عام 2021 مقابل الربع الثاني من العام الماضي، ومعدل زيادة مقابلة ثماني صفقات في الربع ذاته.

يركز تطبيق SupplyMe المتوفر في  متجر غوغل  و متجر أبل على قطاع الفنادق والمطاعم، أحد القطاعات الأسرع نمواً في المنطقة. ونظراً لأن التباعد الاجتماعي قد جعل التواصل غير التلامسي المعيار الجديد للمعاملات، تُعدّ الأسواق الإلكترونية الحل المثالي لمساعدة هذا القطاع على تبسيط عملياته وتلبية أنماط الاستهلاك والشراء سريعة التغير.

تشير الدراسات إلى أن 67٪ من رحلة المشتري تكتمل رقمياً، مع استعداد 86٪ من المشترين لدفع المزيد مقابل الحصول على تجربة أفضل، في الوقت الذي يبرز التخصيص كعنصر مهم لتقديم أفضل تجربة للعملاء. تعمل منصة SupplyMe كواجهة متكاملة لتمكين الموردين من عرض منتجاتهم بفعالية، اكتساب عملاء جدد، وتسهيل وصولهم إلى كافة الأنشطة المتعلقة بالمبيعات، وتبسيط عملية تحديث العروض الترويجية، والقدرة على وضع نماذج أسعار مرنة. والأهم من ذلك، توفير منصة آمنة لإدارة المعاملات والمدفوعات بسهولة مع الحد من الاعتماد على الإجراءات الورقية.

تعليقاً على الإطلاق الرسمي في الإمارات، صرح السيد إيغور نيكولينكو  الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة SupplyMe قائلاً: “رغم أنها واحدة من أقدم الصناعات في العالم، إلا أن صناعة المأكولات والمشروبات لم تتغير بصورة تكفي لمجاراة ركب التطورات التكنولوجية حولها. ومع ذلك، أدى التحول في أنماط الاستهلاك والشراء الذي شهدناه في عام 2020 إلى مرحلة جدية شهدت انطلاق التجارة بين الشركات المتخصصة في صناعة المأكولات بصورة قوية وإقدام هذه الشركات على تبني الابتكار، والاستغناء عن الأوراق، وزيادة كفاءتها. تعزز أحدث الابتكارات التكنولوجية من قدرة الصناعة على إعادة تشكيل عملياتها بفعالية ومرونة لتقديم تجربة شراء إلكترونية سلسة وعالية الجودة لعملائها، ويساعد تطبيق SupplyMe الشركات على الاستفادة من الأسواق الجديدة التي يصعب الوصول إليها، وإعطاء الأولوية لخدمة العملاء، وخفض تكاليف التشغيل وزيادة الأرباح.”

أما بالنسبة للعملاء، فتسعى منصة SupplyMe إلى تحسين سوق المأكولات الإلكتروني بين الشركات لتبسيط وتسريع عملية الشراء دون أي مكالمات هاتفية أو إجراءات ورقية، كما يوفر التطبيق لشركات المأكولات والمشروبات نظرة فورية وشاملة على ما يقدمه السوق، وخيارات واسعة من المنتجات لتكون النتيجة تجربة عملاء فائقة دون التقيد بالمخزون أو بمتطلبات الخدمات اللوجستية. ومع استخدام الحلول التكنولوجية الذكية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تساعد الأسواق الإلكترونية الشركات على تحديد أنماط الشراء والطلبات المتكررة لتسهيل وتسريع إتمامها بشكل فعال. هذا وتقدم تحليلات البيانات في قطاع المأكولات والمشروبات مزايا كثيرة من أبرزها القدرة على تقييم البائعين وتحليلات الإنفاق والتنبؤ بالطلبات.

ومن جهته، علق السيد حسام البردويل، الشريك المؤسس ومدير العمليات شركة SupplyMe قائلاً: “تعتبر التكنولوجيا، خاصة عند استخدامها كأداة للتواصل، جزءً لا يتجزأ من الحياة اليومية لجيل الألفية. يفضل مشترو B2B طرق الاتصال متعددة القنوات للحصول الفوري على معلومات سريعة ومرضية، كما يفضل 94 ٪ من مشتري B2B إكمال عملية الشراء أونلاين دون تدخل أو مساعدة مندوبي المبيعات. وعليه، سيتسارع الطلب على الأسواق الإلكترونية في المستقبل، مما يمنح المشترين خيار الخدمة الذاتية، أي البحث عن مشترياتهم والعثور عليها وشرائها وإدارتها على منصة إلكترونية واحدة، مما يساعد على تقديم تجربة مخصصة أونلاين والتفاعل مع المشترين على القنوات التي يتواجدون فيها. تتوفر كافة المعلومات للمشترين على الفور عند استخدام تطبيق SupplyMe – من لحظة وضع الطلب، إلى تأكيد الدفع والشحن وتتبع الطلب حتى استلام،ه مما يوفر للمشترين الكثير من الوقت.”

خلال المرحلة التجريبية من الإطلاق، نجحت منصة  SupplyMe بتلبية متطلبات عملائها من الشركات في الإمارات العربية المتحدة، وتهدف الشركة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة إلى توسيع وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

 

شاهد أيضاً