حمدان العجمي ” نائب رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية ” يشيد باستضافة الإمارات للملتقى الثالث للكيميائيين الخليجيين

راس الخيمة – عبدالرحمن نقي : أشاد سعادة حمدان محمد العجمي أستاذ الكيمياء بجامعة الكويت ونائب رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية الأمين العام المساعد للاتحادين العربي والخليجي للكيمياء ممثل جنوب غرب اسيا باتحاد الكيميائيين الاسيوي أشاد باستضافة وتنظيم الجمعية الكيميائية الإماراتية غدا برئاسة سعادة موزة سيف الشامسي رئيس الجمعية الأمين العام لإتحاد الكيميائيين العرب للملتقى الثالث لاتحاد الكيميائيين الخليجي براس الخيمة وبمشاركة جمعيات الكيميائيين بمجلس التعاون الخليجي وعلماء الكيمياء بجامعات التعاون ويتضمن مناقشة 9 أبحاث علمية متقدمة.

وقال العجمي : اهتمامات الجمعية الكيميائية الكويتية والتي تأسست في 1982 وتحتفل هذا العام بعامها الثاني والأربعين تشمل رعاية الكيميائيين وشؤون الكيمياء، وإدخال أسباب الكيمياء في المجتمع، وتنظيم ورعاية التواصل مع المنظمات العربية والأجنبية المماثلة، وكذلك تمثيل الكويت في المنتديات الدولية.

والجمعية هي واحدة من أبرز المنظمات غير الحكومية في الكويت ولها أنشطة مكثفة – بالتعاون مع السلطات والمنظمات الرسمية والجمعيات التابعة – في العديد من مجالات العمل ، بهدف تعزيز الثقافة الكيميائية ، وإدخال هذا العلم ودورها في حياة الفرد والمجتمعات. تتبنى الجمعية شعار “الكيمياء هي الحياة” ، والتي تعبر عن معتقدها الشديد. يشكل الشعار أيضًا إطارًا لتنظيم أنشطة الجمعية. هذا يعني أن المجتمع يجب أن يكون حاضرًا في المناسبات المختلفة ، ووضع الحلول ، وتقديم الرؤى والمنظورات في معظم الأسباب الهامة للمجتمع.

وأضاف نائب رئيس الجمعية: تتضمن اهتمامات الجمعية الكيميائية الكويتية ، رعاية الكيميائيين وشؤون الكيمياء ، وتقديم أسباب الكيمياء للمجتمع ، وتنظيم ورعاية التواصل مع المنظمات العربية والأجنبية المماثلة ، بالإضافة إلى تمثيل الكويت في المنتديات الدولية.

وأضاف سعادته وتهتم الجمعية بالمصالح المهنية المشتركة لأعضائها والارتقاء بقدراتهم العلمية ودراسة أوضاع الكيميائيين الكويتيين لتحقيق أفضل وضع وظيفي يتناسب مع طبيعة حياتهم المهنية ، و ربط المجتمع بالمجتمع من خلال البرامج العلمية والندوات والمحاضرات في الكيمياء والقضايا ذات الصلة، و تنظيم التواصل مع الجمعيات العربية والأجنبية المماثلة وتوثيق الروابط والتبادل العلمي مع تلك الجمعيات وتمثيل دولة الكويت في المحافل العلمية المتعلقة بالكيمياء وأنشطتها ، و إبراز دور الكيميائيين الكويتيين والعرب السابقين والمعاصرين وإصدار الدوريات العلمية وإصدار الكتب وتنظيم المؤتمرات والفعاليات التي تمجد هذا الجانب.

وكشف العجمي ان الجمعية الكيميائية الكويتية (KCS) عضو فاعل في اتحاد الكيميائيين الخليجي و اتحاد الكيميائيين العرب و اتحاد الجمعيات الكيميائية الآسيوية (FACS). و الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (IUPAC).

 

 

شاهد أيضاً