Everdome تطلق مسرح الميتافيرس لإثراء تجارب الجمهور بعروض رقمية تفاعلية ثورية بتقنيات العالم الافتراضي

كشفت Everdome، شركة العالم الافتراضي (الميتافيرس) التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم عن مسرح رقمي جديد، ليتوّج أحدث توسعة لتجربة عالمها الافتراضي، وذلك بهدف استشراف مرحلة جديدة من الإبداع الرقمي ووضعها في متناول جميع أفراد الجيل الجديد من رواد التجارب الرقمية. 

ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق الشركة لأداتها الثورية لابتكار تجارب الميتافيرس Spaces والتي تجسد مفهوم “الميتافيرس كخدمة” وتمتاز بسهولة الاستخدام، إذ تتيح لجميع مبدعي التجارب الرقمية إنشاء مساحتهم الافتراضية والتفاعلية الخاصة بهم بسرعة. ويتيح مسرح الميتافيرس للشركة استكشاف التجارب المرئية الأطول وإتاحتها لشرائح أوسع من الجمهور. 

ووفقاً لأحدث تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تستعد عوالم الميتافيرس لخلق فرصة في سوق وسائل الإعلام والترفيه الهندية وحدها تقدر قيمتها بـ 10 مليارات دولار. وعلاوة على ذلك، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط، من المتوقع لعوالم الميتافيرس أن تقدم فرصة اقتصادية ثمينة، حيث تشير التقديرات إلى إمكانية مساهمة هذه العوالم بنحو 15 مليار دولار في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2030. 

وتعتبر Everdome من أوائل مبتكري الفعاليات ضمن عوالم الميتافيرس، ويهدف مسرحها الرقمي ضمن عالمها الافتراضي للاستعداد لهذا المستقبل الواعد، إذ يقدم شاشة سينمائية ضخمة تعرض الفعاليات التفاعلية الحية، من الأفلام إلى العروض الموسيقية وغير ذلك الكثير. 

ويتسع المسرح الجديد لنحو مئة شخص، ويمكن الجمهور من الجلوس في مقاعدهم في الطابق السفلي، أو الاستمتاع بمشاهدة العرض بأسلوب بانورامي من الشرفة. وتتواجد مساحة مسرحية أسفل الشاشة، حيث يمكن لمسؤولي الإعداد تقديم العروض أو التفاعل مع الجمهور أو تقديم الحدث مباشرة أثناء حدوثه.

ويعتبر التفاعل السمة البارزة التي تنفرد بها وجهات الميتافيرس المبتكرة مثل Everdome عن المنصات السمعية والبصرية التقليدية القائمة على تقنيات الويب 2.0.

وبينما يكون التفاعل مقتصراً على إبداء الإعجاب والتعليق والمشاركة على تلك المنصات، يتيح مسرح Everdome الجديد ضمن عالمها الافتراضي الحركة بحرّية، ليتمكن جميع أفراد الجمهور من التفاعل مع الآخرين بحرية مطلقة. 

وأكد جيرمي لوبيز، الرئيس التنفيذي لشركة Everdome على الإمكانات التي يقدمها الميتافيرس لإحداث تحول نوعي في سبل إنشاء المحتوى السمعي والبصري ومشاهدته والتفاعل معه، وأضاف: “نحن بدأنا للتو في استكشاف إمكانات هذه الوسائل الإبداعية الجديدة لإنشاء المحتوى الرقمي عبر الحوسبة الشاملة، والميتافيرس، والذكاء الاصطناعي. فهذه المقاربة المتكاملة لا تتمتع بالقدرة على تغيير سبل تفاعلنا مع المحتوى فحسب، بل تبشر كذلك بوسيلة جديدة لإبداع المحتوى، وتمكن الجيل الجديد بالوسائل اللازمة لتعزيز إبداعهم. ومع هذه الإضافة الجديدة لوجهة الميتافيرس لشركة Everdome، نقوم باستشكاف وتخيل وتأسيس طرق جديدة، ليس لعرض المحتوى المرئي فحسب، بل للتفاعل المباشر داخل الوسائط ذات الأنواع المتعددة والمختلفة”.

وتطلق Everdome نسخة ألفا من مسرحها الرقمي مع محتواها الخاص ضمن عالمها الافتراضي ليعرض تاريخ تطور مدينتها الافتراضية على كوكب المريخ بشكل تفاعلي جذاب، حيث تقدم جدول عرض متجدد يمكن للجميع الوصول إليه، بحيث يمكن لأي شخص الحصول على فرصة الجلوس والاستمتاع بعرض افتراضي آسر بصرف النظر عن منطقته الزمنية.

وضمن الإصدارات المقبلة، سيحظى الشركاء والعلامات التجارية بفرصة عرض محتواهم المرئي الخاص ضمن المسرح، بما يتيح للعلامات الرائدة والمشاريع الطموحة استكشاف المستقبل التفاعلي الغامر للحقبة الجديدة من العوالم الافتراضية.

ويجمع فريق عمل Everdome بين قوة محرك الألعاب Unreal Engine 5 مع تقنية البلوك تشين، إذ يقدم الجمع بين هاتين التقنيتين معاً القدرة على تأسيس نماذج العالم الافتراضي التفاعلية والمؤثرة وسهلة الوصول والغامرة داخل بيئة رقمية فريدة تحاكي أجواء كوكب المريخ. 

شاهد أيضاً