مجلس سالم بن سلطان: مجلس لشباب الطيران براس الخيمة و700 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الدولة

رأس الخيمة: عبدالرحمن نقي : أكد المجلس الرمضاني، الذي استضافه المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أن قطاع الطيران في الإمارات بلغ “العالمية” بجدارة واستحقاق، مُحققاً إنجازات دولية تاريخية، ومكاسب حضارية تنموية مُستدامة.

وقال المهندس الشيخ سالم خلال المجلس الذي أقيم بعنوان “دور الشباب في مستقبل قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات”: إن مجالس شباب قطاع الطيران المدني تعكس حجم اهتمام دولة الإمارات بتمكين الشباب المواطن في قطاع الطيران الحيوي وبالغ الأهمية في التنمية والاستدامة والتقدم والازدهار الاقتصادي، لافتاً إلى أن الإمارات تحقق مكاسب ضخمة من الدور الريادي للهيئة، التي وصلت بهذا القطاع إلى العالمية.

وكشف سموه عن تأسيس مجلس جديد للشباب العاملين في قطاع الطيران المدني برأس الخيمة، بدعم من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة.

تحفيز واستقطاب

وأكد سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، حرص الهيئة على تطوير برامج للتعاون مع المدارس والجامعات والمعاهد، لتحفيز واستقطاب الشباب الوطني للعمل في قطاع الطيران، الذي يوفر أكثر من 700 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مشيراً إلى أن الهيئة وضعت دراسة لإطلاق منصة للربط بين الجامعات والشركات، لتحديد التخصصات، التي يحتاجها القطاع، وتوفير فرص التوظيف المباشر.

وقال السويدي: إن قطاع الطيران المدني يشكل ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الرؤى الوطنية والأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وتسعى الهيئة بشكل مستمر إلى تقديم كافة أشكال الدعم للتعريف بالتخصصات الوظيفية المتاحة في القطاع، وتأهيل وإعداد أجيال من المواطنين قادرة على قيادة قطاع الطيران، خلال المرحلة المقبلة.

وأكد السويدي أن القطاع الوطني، ممثلاً بشركات الطيران الإماراتية، نجح في نقل أكثر من 134 مليون مسافر عبر مطارات الدولة في 2023، وكل تلك الإنجازات والمكاسب انطلقت من وعي قيادتنا الرشيدة بقيمة وأهمية هذا القطاع الحيوي الضخم.

وأشار السويدي إلى أهمية المجالس الرمضانية في خلق وعي كبير حول دور وجهود وإنجازات مؤسسات الدولة في خدمة هذا الوطن وأبنائه.

الاستثمار في إعداد القادة

وشارك في المجلس كلا من : سيف سالم المهيري مدير مركز تقييم التهديدات ورئيس مجلس شباب قطاع الطيران بالاتحاد للطيران ورقية حميد المزروعي مديرة مركز سعادة المتعاملين بدائرة الطيران المدني براس الخيمة وعبدالرحمن وليد السيد اخصائي عمليات المطار ورئيس مجلس شباب الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة.

وأشار ممثلو مجالس الشباب إلى نجاح مجلس شباب قطاع الطيران المدني في إنشاء قاعدة بيانات أولية، تضم معلومات حول التواصل وإعداد الشباب في القطاع لبناء القدرات والمهارات، ورسم مستقبل القطاع، في ظل الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة للاستثمار في إعداد جيل واعد من القادة.

منطاد الامارات

ومن جانبه تحدث الإعلامي عبدالرحمن نقي البستكي مدير فريق منطاد الامارات عن دور أندية وفرق الطيران في تحفيز وتشجيع الشباب نحو الانخراط في قطاع الطيران ، وتحدث عن ذكرى مرور عشرين عام على قيام الفريق احياء لذكرى الشيخ زايد والذي بدأ جولاته العالمية تحدث شعار ” العالم لن ينساك يا زايد” متوجا برامجه باطلاق مناطيد رئيس الدولة ونائبه والقيادة الرشيدة بالامارات وقيادات مجلس التعاون الخليجي وفوز الفريق بتحديات المناطيد في اكثر من جولة دولية .

شاهد أيضاً