شرطة رأس الخيمة تصدر عدد إبريل من مجلة العين الساهرة

أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة عدد شهر إبريل من مجلة ” العين الساهرة  تضمن سلسلة من الموضوعات والتحقيقات والتقارير الأمنية والشرطية والمجتمعية الهادفة .

وتحت عنوان ” التسول مرض اجتماعي وتشويه لحضارية المدن ” صدر الغلاف الرئيسي للمجلة لتسليط الضوء على هذه الظاهرة الدخيلة ذات الأبعاد الأمنية والاجتماعية والإقتصادية السلبية والتي تبذل الجهات الشرطية في الدولة بشكل عام وفي شرطة رأس الخيمة على وجه الخصوص جهودا حثيثة في سبيل التصدي لها ومكافحتها وضبط ممارسيها وتوقيع الإجراءات القانونية الرادعة عليهم .

وكتب سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة في زاويته الشهرية رؤية أمنية تحت عنوان ” التخطيط الإعلامي للأزمات والكوارث ” إشار فيها إلى أهمية التخطيط الإعلامي في مواجهة الأزمات والكوارث ، وفي مساعدة الأجهزة التي تقوم بتطبيقه بالتعامل الأمثل معها ، والحد من آثارها وتبعاتها السلبية وإيصال المعلومة الواضحة والشفافة للجمهور ، وإدارة الأزمة عبر مخاطبة فكر الناس ونشر الثقافة بين فئات المجتمع المختلفة .

وتضمن العدد الجديد من مجلة العين الساهرة حوارا مع مريم الشحي أول مدربة مواطنة للكلاب البوليسية في شرطة رأس الخيمة التي خاضت هذا المجال بتشجيع من مسؤوليها وأهلها  بعد نجاحها في إذابة الجليد وكسر الخوف لتسهم إلى جانب زملائها في تعزيز الأمن والأمان بالدولة عبر باب تدريب الكلاب البوليسية الذي يعتبر ركيزة أساسية في العمل الشرطي والأمني .

وفي زاوية إضاءات تطرق المقدم خالد حسن النقبي رئيس تحرير المجلة لظاهرة التسول التي يعمد ممارسوها إلى استدرار عطف الآخرين لتحقيق مكاسب مادية وخاصة خلال شهر رمضان المبارك ، وجهود الدولة  ووزارة الداخلية في محاربتها حفاظا على صورتها الراقية وعدم السماح لأي كان بتشويهها وهو ما يتطلب تعاون الجميع للقضاء عليها .

وتناول عدد شهر إبريل من مجلة العين الساهرة باقة متنوعة من الأخبار الخاصة بالقيادة العامة شرطة رأس الخيمة والدراسات والتقاريروالمقالات المتنوعة إضافة إلى الصفحات الشعرية والرياضية والمجتمعية .

شاهد أيضاً