مكتبة محمد بن راشد تستعرض تقنياتها بـ”المهرجان الدولي للمكتبات” في تركيا

” تشارك مكتبة محمد بن راشد، للمرة الأولى، بفعاليات المهرجان الدولي للمكتبات والتكنولوجيا في تركيا، الذي يُنظم تحت شعار “مفتاح المستقبل الرقمي: المكتبات الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي، خلال الفترة من 23 حتى 27 مارس الحالي، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال المكتبات العامة من حول العالم.

وتأتي هذه المشاركة، تماشياً مع رؤية مكتبة محمد بن راشد لتعزيز التعاون الأكاديمي والعملي مع المكتبات ومراكز المعلومات ودور المحفوظات على المستوى العالمي، وإيجاد فرصة حقيقية لتبادل المعلومات التقنية وربطها بمجال علم المكتبات بشكل وثيق، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع المؤسسات ذات الصلة بالمكتبات العامة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد، إن المشاركة في المهرجان الدولي للمكتبات والتكنولوجيا في تركيا، يشكل تجسيداً لرؤية المكتبة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات على الصعيد العالمي، وبناء شراكات استراتيجية تدعم طموحات قيادة النهضة الثقافية خلال الخمسين عاماً المقبلة، والمساهمة في رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا الرقمية في عالم المكتبات.

من جانبه، لفت علي جمعة التميمي مدير إدارة المكتبات في مكتبة محمد بن راشد، إلى التطلع نحو استكشاف الأفكار الجديدة والتقنيات الناشئة، والاستراتيجيات المبتكرة في قطاع المكتبات العامة، التي يمكن أن تعزز من دور المكتبة كمنارة للتميز والإبداع.

وتستعرض مكتبة محمد بن راشد، أحدث تقنياتها وابتكاراتها، وتسلط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي المدمجة في منظومتها التكنولوجية المتطورة، وأبرز الخدمات الذكية المتاحة في أروقتها والتي تعمل على تعزيز تجربة القرّاء وتيسير الوصول إلى المحتوى الثقافي بشكل غير مسبوق.

كما سيقدم ممثلي المكتبة في المهرجان الدولي، ميثاء يوسف درويش، ضابط أول مكتبات، وأسماء يوسف الأحمد، ضابط مكتبات للزوّار والمشاركين، تعريفاً حول مكتبة محمد بن راشد وبرنامج فعالياتها على مدار العام، وأبرز معارض الكتب وورش العمل الإبداعية، والندوات الفكرية والبرامج التثقيفية للأطفال.

المصدر:وام

شاهد أيضاً