في يوم الطفل الإماراتي، نحتفل بأحلام صغيرة تصنع مستقبلا عظيما

تزامنا مع اليوم الإماراتي للطفل والذي يصادف الخامس عشر من مارس كل عام  صرحت سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية بقولها ” في يوم الطفل الإماراتي، نحتفل بأحلام صغيرة تصنع مستقبلا عظيما. يا كل طفل في الإمارات، أنتم شمس هذا الوطن الغالي. نحتفي بمواهبكم، وضحكاتكم، وخيالكم اللامحدود. تنمو أرواحكم مثل شجرة الغاف، قوية ومتجذرة في تراثنا. يا كل أب وكل أم، بين أيديكم ينمو مستقبل وطننا الغالي دولة الإمارات العربية المتحدة، فكل عام وأنتم في فرح دائم بغرسكم الطيب”

كما تأتي رؤية سموها في دعم الطفولة من خلال الأهداف التي تعمل جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل والتي تعد أول جمعية للطفل في مدينة العين منذ عام 2010 على تحقيقها؛ تلبية لاستراتيجية القيادة الرشيدة في تعزيز البرامج الممكنة لبناء أجيال وطنية وفق الرؤية التي وضعتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “حفظها الله ” بإطلاق يوم الطفل الإماراتي منذ عام 2017 ووضع الخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الطفل وتنمية فكره وبناء شخصيته .

 هذا ويأتي شعار يوم الطفل الإماراتي عام 2024 تحت عنوان ” حق الطفل في الحماية ” 

وبهذه المناسبة أطلقت رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخة د. شما محمد خالد آل نهيان عبر جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل حزمة من البرامج التي تم إعدادها لتضاف للخطة التشغيلية لعام 2024 وتضمنت الآتي ” برنامج الإعلامي الواعد ، برنامج رواد الغذاء ، برنامج المدرب الواعد والمدرب الصغير وبرنامج الباحث الصغير ” إضافة إلى البرامج الثرية التي تقدم خدماتها لكافة الفئات منذ إشهار الجمعية  من عمر 4 سنوات وحتى 17 سنة وأبرزها”  برنامج الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للقراءة ، والذي يضم برامج فرعية متعددة تقدمها مكتبة أجيال المستقبل بمقر الجمعية والمكتبة الذكية المتنقلة التي تصل للقارئ أينما يكون ، برنامج الوراقين ، مبادرة ازرعها لا تعقها ، برنامج المحقق ،برنامج الوعي الصحي ،برنامج معك لصحة نفسية،  برنامج طفولة واعية، برنامج مفاتيح الأسرة السعيدة، برنامج الراوي الصغير، برنامج المستثمر، برنامج مخيم الأجيال ، برامج وحدة التدريب ، مبادر، الوعي البيئي و مبادرة ريشة وفنان.

وما تسعى له الجمعية بأهدافها وقيمها وخططها إنما يأتي من رؤية رئيس مجلس الإدارة بأن تكون الجـــمعية الإمــــاراتـــية الأولـــى فـــي بنــــاء وتـــنميـــة الطفــــل وتحقيق رسالتها بالإسهام في تنمية أطفال الإمارات “بناءً وتطويراً وتثقيفاً وإصلاحا” من خلال برامج نوعية مؤثرة باستخدام أحدث النظم المهنية والإدارية والتقنية وتفعيل الاستثمار الاجتماعي للمساعدة في تحقيق الإيجابية والأمان الوطني وحق الطفل في الحماية.

شاهد أيضاً