1739 طالبا وطالبة شاركوا في الفصل الأول من دورة طلبات لألعاب مدارس دبي

اختتمت فعاليات الفصل الأول من النسخة الرابعة لـ”دورة طلبات لألعاب مدارس دبي” المقدمة هذا العام برعاية شركة “طلبات”، إحدى مبادرات مجلس دبي الرياضي، التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين، وشارك في الفصل الأول منها 1739 طالبا وطالبة تنافسوا في مجموعة من الرياضات الفردية والجماعية، حيث نجحت 5 من أصل 6 فعاليات في الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الطلاب المتنافسين.

وشهد الفصل الأول تنافس رياضيي شباب من 83 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف أنحاء إمارة دبي في مجموعة من المنافسات الرياضية. وشملت الفعاليات الرئيسية مشاركة الطلاب في رياضات الجولف وكرة الشبكة والجمباز الإيقاعي وألعاب القوى والرماية والكريكت، وذلك في عدد من الوجهات الرياضية الشهيرة في مدينة دبي. وتعكس هذه المجموعة الرائعة من الألعاب والوجهات الرياضية المرموقة، اهتمام مجلس دبي الرياضي وألعاب مدارس دبي من طلبات بالشباب بهدف إلهام وتحفيز الأجيال القادمة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

وقال أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي: “تعد ألعاب مدارس دبي من أهم المبادرات التي يوليها مجلس دبي الرياضي اهتماما كبيرا لدورها الكبير في دعم برنامج انتقاء وتطوير المواهب الرياضي ومشروع صناع الأبطال الأولمبيين، وتتيح ألعاب مدارس دبي الفرصة لأكبر عدد من طلاب وطالبات المدارس للمشاركة في منافسات الدورة الرياضية الأكبر من نوعها حيث إن المشاركة فيها مجانية لجميع المدارس ولمختلف الأعمار والجنسيات والفئات والمستويات البدنية بداية من عمر 9 سنوات حتى عمر 19 سنة، وتعد الدورة فرصة لطلبة المدارس لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية، حيث يتم فيها تطبيق برنامج انتقاء المواهب من جميع الألعاب الرياضية كما يتواجد ممثلون عن أندية دبي في المنافسات لانتقاء الموهوبين وتسجيلهم ومتابعة تطور أدائهم ومستوياتهم، وتعمل اللجنة المنظمة على إنشاء ملف رياضي لكل لاعب أو لاعبة يتم تسجيله في الدورة بحيث يمكنه الاستفادة منه خلال انتقاله إلى المرحلة الجامعية والانضمام للأندية الرياضية من أجل اللعب في المستوى الاحترافي”.

من جهتها، قالت سيمونيدا سوبوتيتش، نائب الرئيس والمدير العام لدى “طلبات” الإمارات: “نحن فخورون بالشراكة مع ألعاب مدارس دبي ومجلس دبي الرياضي وشركة ESM، وقد شهدنا إنجازات رائعة للطلاب خلال الفصل الأول من المنافسات. وتتوافق هذه المبادرة مع قيمنا الأساسية في “طلبات”، حيث يجمع كل من الرياضة ومشاركة الوجبات الناس معاً، وكما أن الرياضة للجميع فإن طلبات أيضاً للجميع. ونتطلع إلى مواصلة المنافسات الرياضية لهذا الموسم في عدد من أفضل المرافق الرياضية على مستوى المدينة”.

وقالت بيبا كلارك، المدير التنفيذي لشركة ESM المسؤولة عن تنظيم ألعاب مدارس دبي من طلبات: “على الرغم من أن إضافة لوحة للمتصدرين يعزز تنافسية الألعاب هذا العام، فإن مبادرة ألعاب مدارس دبي من طلبات لا تقتصر فقط على تتويج إحدى المدارس بالمركز الأول في نهاية السنة. وتعد الرياضة جزءاً أساسياً من عملية نمو الطفل، فقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة لديهم مستويات أقل من القلق وثقة أكبر بالنفس وأداء معرفي أفضل، كما أن هناك روابط واضحة بين المشاركة في الأنشطة الرياضية المدرسية والتحصيل العلمي. وتعد مبادرة ألعاب مدارس دبي من طلبات بمثابة آلية نهدف من خلالها إلى تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة نشط وصحي يؤهلهم لتحقيق النجاح في المستقبل”.

وتشهد المبادرة تنافس المدارس للحصول على نقاط في كل منافسة. ففي نهاية الفصل الأول، تضم قائمة المتصدرين للمدارس الابتدائية مدرسة جميرا الابتدائية ومدرسة سان مارك وجيمس مودرن أكاديمي. وتشهد بطولة المدارس الثانوية منصة تنافسية أخرى، حيث احتلت جيمس مودرن أكاديمي المركز الأول، وجاءت جيمس وورلد أكاديمي في المركز الثاني، فيما جاء كل من جيمس ويلينغتون أكاديمي ومدرسة واحة السيليكون في المركز الثالث.

وتدعم المنافسة تمكين الشباب وتنمية المواهب والشعور المجتمعي القوي بين طلاب المدارس. وشكلت المراسم الختامية للفصل الأول نهاية فصل رائع في الرياضات المدرسية، مما أسهم في إلهام وتحفيز الرياضيين الشباب من المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء دبي.

وبدأ الفصل الثاني مؤخراً مع مجموعة من المنافسات المميزة في عدد من الرياضات الأخرى مثل الكرة الطائرة والبادل والسباحة وركوب الدراجات وكرة السلة وكرة الريشة والتنس والمزيد. وتقدم المنافسات مجموعة من الألعاب الرياضية التي تناسب جميع الطلاب وقدراتهم، وتشجع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط ومتوازن. وتستمر بقية البطولة حتى انتهاء الفصل الثالث في 26 يونيو 2024. ويمكن للمدارس وأولياء الأمور معرفة المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني: https://www.dubaischoolsgames.ae/.

 

شاهد أيضاً