“موارد الشارقة” تنفذ المرحلة الأولى من برنامج (إعداد محاسب رواتب)

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي ( إعداد محاسب رواتب)، مستهدفة رفع كفاءة الموظفين المعنيين بجهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة ، وتطوير مهاراتهم في الإعداد والتدقيق على كشوف الرواتب والاشتراكات الشهرية، وتمكينهم من استخراج التقارير المالية التي تضمن الدقة وتعزز تحليل البيانات المالية لمتخذي القرار.

وعرفت ورشة البرنامج التي عقدت بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم، بمواكبة التحديثات المستمرة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالشارقة، والمتغيرات التي تطرأ على الرواتب الحكومية وطرق احتسابها. وتسهم الورشة بدورها في ضمان تعميم النظام الإلكتروني للرواتب على كافة جهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.

وتمت مناقشة 6 محاور رئيسية تمثلت في: احتساب التعيينات حسب الأنظمة، وأنواع الحوافز والمزايا والترقيات، وطرق احتساب الأساسي لجميع الأنظمة، وأنواع الخصومات (الجزاءات واحتسابها)، والإجازات وإشعارات العودة، واحتساب تأمينات دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعقد هذا البرنامج على ثلاث مراحل تستمر حتى نهاية مايو 2024م. ويستهدف تنظيمها تعزيز تطبيق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بإمارة الشارقة من حيث متغيرات الرواتب، وتوحيد آلية احتساب المتغيرات لرواتب موظفي الحكومة، وتأهيل المحاسبين الجدد وتدريبهم على استخدام النظام الإلكتروني المعني بإنجاز أعمال الرواتب.

شاهد أيضاً