عبدالله المري يلتقي عدداً من الوزراء وقادة الشرطة الدوليين

التقى معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، معالي الفريق إيفان كوبراكوف وزير الداخلية في بيلاروسيا، ومعالي نيناد نيشيتش وزير الأمن في البوسنة والهرسك، ومعالي الفريق محمد عبدالله البسامي مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وسعادة اللواء الدكتور عبدالله عبدربه المعايطة مدير الأمن العام الأردني، وسعادة اللواء ديميلاش جي مايكل المفوض العام للشرطة الفيدرالية الأثيوبية، وسعادة زيفكو كوتسيف أمين عام وزارة الداخلية كبير المفوضين في بلغاريا، والجنرال فيليكس نامهوراني، مفوض عام شرطة راوندا، وعدداً من قادة الشرطة من الضيوف الذين حضروا إلى القمة الشرطية العالمية، والتي انعقدت في مركز دبي التجاري العالمي على مدار 3 أيام.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والوفود الشرطية والأمنية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب معالي الفريق عبدالله خليفة المري، بقادة الشرطة والوفود المرافقة لهم، مؤكداً حرص شرطة دبي على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع جهات إنفاذ القانون، في سبيل مكافحة الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، لافتاً إلى أن اللقاءات الدائمة مع قادة الشرطة في مثل هذه القمم تعزز التواصل البناء في مكافحة الجريمة.

وأضاف أن القمة الشرطة العالمية تعزز الفرص لبناء مستقبل أكثر أماناً، بوصفها الحدث الأول في العالم الذي يجمع نخبة من قادة الشرطة والأمن ووكالات إنفاذ القانون العالمية، موضحاً أن جلسات القمة تشهد حضوراً كبيراً نظراً لمناقشتها أبرز التحديات العالمية في مجال مكافحة الجريمة وسبل تعزيز الأمن والأمان في المجتمعات.

من جهتهم، أشاد الوزراء وقادة الشرطة بالتقدم الأمني والشرطي في شرطة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والسمعة العالمية التي تحظى بها دولة الإمارات في الأمن والأمان، متقدمين بالشكر للقيادة العامة لشرطة دبي على مستوى التعاون الدائم والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الأمنية والشرطية.

واطلعت الوفود على منصة شرطة دبي التي صُممت على شكل مركز الشرطة الذكي SPS، مستمعين لشرح حول خدمات مركز الشرطة الذكي والخدمات الشرطية التي يقدمها لكافة فئات المجتمع بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة.

وفي ختام اللقاء، تبادل معالي الفريق المري، والضيوف الدروع التذكارية.

شاهد أيضاً