دبي تستضيف دوري “كاراتيه كومبات 46” أبريل المقبل

الحدث يعزز مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة الرياضية

 تستضيف دبي دوري “كاراتيه كومبات 46” وهو دوري الكاراتيه الاحترافي الأول في العالم الذي يقام بتقنية التعاملات الرقمية (البلوك تشين) وينطلق 20 أبريل المقبل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: “يسعدنا انضمام البطولة إلى قائمة الفعاليات المميزة والعديدة التي تقام في دبي وتؤكد مكانة دبي كمدينة داعمة للرياضة وبيئة رائعة لظهور ونمو الفعاليات الرياضية المختلفة، ونحن حريصون على أن يحقق هذا الدوري المرموق النجاح، وأن تكون هذه بداية للمزيد من الاستمرارية والنجاحات للحدث”.

وأضاف سعيد حارب: “لقد استضافت دبي منذ مطلع العام الجاري العديد من البطولات الدولية في مختلف الرياضات ولا شك أن جمهور رياضة الكاراتيه والفنون القتالية عمومًا يستحق أن يتم تقديم حدث عالمي يمنحه الفرصة لرؤية نجوم هذه الرياضة ويكون محفزًا لجميع ممارسي هذه الرياضة في دولة الإمارات التي تضم جاليات من أكثر من 200 جنسية لكل منهم رياضاته المفضلة التي يحرص على متابعتها ومشاهدة نجومها”.

وقال عاصم الزيدي، رئيس رابطة الكاراتيه القتالية: “إن هدفنا هو أن نصدم عالم الرياضات القتالية بكل حدث نقوم به. ويجب أن أقول إن الحدث الذي نخطط له في دبي سيحطم الإنترنت بالتأكيد! لا أحد يقوم بالترفيه مثلنا، وبدعم من مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة، نحن على وشك إحداث تغيير جذري في عالم الرياضات القتالية. ابقوا متابعين!”

وقال أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة – دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “يعد كاراتيه كومبات إضافة مثيرة إلى أجندة دبي لفعاليات الأعمال والترفيه والرياضة على مدار العام. باعتبارها مضيفة للعديد من البطولات والبطولات الكبرى، نمت دبي لتصبح وجهة رائدة للسياحة الرياضية، حيث يعمل كاراتيه كومبات على تعزيز مكانة المدينة كمركز للفعاليات الدولية. وتماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية، D33، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث مدن عالمية للأعمال والترفيه، تجتذب الفعاليات والمهرجانات في دبي أفضل نجوم الترفيه وأسلوب الحياة والرياضة في العالم. إن مرافق دبي الحديثة والأماكن المصممة خصيصًا لتلبية هذه الأحداث إلى جانب تجاربنا النابضة بالحياة في جميع أنحاء المدينة وسهولة الوصول إلى الأسواق القريبة، تجعل من دبي موقعًا جذابًا للغاية لاستضافة الأحداث، بالإضافة إلى المقاتلين والمشجعين الذين يمكنهم أيضًا استكشاف مدينتنا المثيرة.

يعد دوري “كاراتيه كومبات” أول دوري رياضي احترافي يتم التحكم فيه بواسطة رمز مميز، وهو رمز KARATE $. ، ويقام الحدث خلال أسبوع مؤتمر TOKEN2049، وهو أكبر تجمع Web3 لصناع القرار في عالم الكريبتو في دبي، حيث يجمع أكثر من 15000 عضو من مجتمع العملات المشفرة العالمي. يمكن لكل مشجع المشاركة في الدوري عن طريق تنزيل تطبيقات كاراتيه كومبات على متجر أبل أو متجر أندرويد.

وسيكون الدوري هو أكبر حدث في شهر أبريل حيث يتعاون كاراتيه كومبات مع مؤتمر توكين 2049 ليكون الدوري جزءًا من البرنامج الرسمي لأسبوع TOKEN2049 دبي، مما يمنح الحاضرين في المؤتمر الفرصة لمشاهدة واحدة من أكثر الدوريات الرياضية ابتكارًا في العالم من خلال تذاكر خاصة وفرصة مقابلة سفراء الحدث في المؤتمر، وسيتم الإعلان عن تفاصيل البطولة من قبل عضوي قاعة مشاهير UFC جورج سانت بيير، وباس روتن، إلى جانب مايك ماجلاك، المؤلف والمضيف المشارك للبودكاست Impaulsive.

وفي الأسبوع الذي يسبق الدوري، تخطط اللجنة المنظمة لعقد فعاليات خاصة في أشهر المعالم السياحة في دبي، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي للرياضيين المشاركين في متحف المستقبل وستقام مواجهات أمام برواز دبي. كما ستبرز خلفية المؤثرات البصرية ثلاثية الأبعاد المميزة للعبة Karate Combat أفق دبي بلمسة مستقبلية مثيرة.

شاهد أيضاً