شما بنت محمد بن خالد تختتم فعاليات شهر الابتكار

برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية نظمت جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل ضمن برنامج الوراقين وبالتعاون مع مدرسة المعالي ” الملتقى الطلابي الثاني” تحت شعار “القيادة الإبداعية بقدراتنا الذاتية” تزامنا مع اختتام فعاليات شهر الابتكار فبراير 2024 تحت شعار ” الإمارات تبتكر ” وذلك بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس الحكومية بمدينة العين الأربعاء 28 فبراير 2024م. تجاوز عددهم مئة وستين طالبا وطالبة .

وقد قامت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بجولة تفقدية لأركان الملتقى واطلعت على البرامج والفعاليات التي أعدها الطلبة بأنفسهم وأشرفوا على تقديمها، وتضمنت الفعاليات تقديم ورشة “الانتماء والولاء” قدمها طالب من مدرسة الزايدية للتعليم الثانوي ، كما قدمت مدرسة الجاهلي ورشة مبادرة “أقرأ لينطلق لساني بالفصيح” وورشة “لدي حكاية” أما مدرسة خليفة بن زايد فقد قدمت عرضا لابتكارات مجموعة من الطلاب المبدعين، فيما قدم طلاب مدرسة الشيم ورشة تنقية قشط الطلاء” جراتاج ” وتمت التوصية برعاية فكرة الابتكارات من قسم البيئة والاستدامة واستضافة طالبات مدرسة الشيم  لتنفيذ ورشة رسم ضمن معرض ريشة وفنان بمقر الجمعية.

أما الطالب محمد مطر الشامسي من مدرسة الزايدية للتعليم الثانوي فقد أوصت سمو الشيخة الدكتورة شما باستضافته بمجلس شما محمد للفكر والمعرفة بمقر المركز.

وفي حوار مع طالبات مدرسة حصة بنت محمد فقد استمعت الشيخة الدكتورة شما لشرح عن مشروع (تقليل الانبعاثات الكربونية بواسطة الطحالب)، كما استمعت لعرض من طلبة مدرسة طحنون بن محمد ح2 أوضحوا فيه أهمية الحفاظ على البيئة ودور الاستدامة البيئية في ذلك، حيث سيتم رعاية فكرة المشروع ضمن برنامج شما محمد للتثقيف البيئي.

هذا وأشادت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بإبداعات الطلبة وابتكاراتهم مشيرة لأهمية دور المربين والمعلمين في اكتشاف المواهب ودعمها ، مؤكدة على  رعاية الطلبة الموهوبين المشاركين في تحدي القراءة بتخصيص قسم خاص لهم  في مكتبة أجيال المستقبل بمقر الجمعية لتدريب الطلبة على المقابلات النهائية ، وداعية الجميع للتفاعل مع برامج المؤسسات التي هيأت بيئة خصبة لأجيال الوطن حتى يتمكنوا من إبراز دورهم عن طريق البرامج الثقافية والتربوية والمهارية والتراثية والفنية عبر مدربين مختصين وقاعات مجهزة ومهيأة للجميع طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام .

وعلى هامش الملتقى قامت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بزيارة لقاعات مكتبة أجيال المستقبل ومدرسة القهوة والسنع مشجعة الطلبة على الاهتمام بالقراءة وكذلك حفظ موروث الأجداد وصيانته.

شاهد أيضاً