العطية يفوز بالمرحلة الأولى لرالي أبوظبي الصحراوي 2024

 انطلقت اليوم منافسات المرحلة الأولى “مرحلة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة” لرالي أبو ظبي الصحراوي الذي يقام بنسخته الـ33 برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية والتي فاز بمرحلتها الأولى القطري ناصر العطية مع مساعده الجديد إدوار بولانجيه بفارق 3 دقائق و8 ثوانٍ على دي ميفيوس، وخوان كروز ياكوبيني الذي حلّ ثالثاً بفارق 5 دقائق و16 ثانية.

وبدأت المرحلة جنوب غرب مدينة الظنة، لمسافة إجمالية تبلغ 374 كيلومترا، بينما بلغت المسافة الخاصة 248 كيلومترا، مرورا ببعض من أصعب الكثبان والمناطق في الربع الخالي، حيث شكلت الرمال البيضاء الناعمة أكبر عائق أمام المتسابقين في بداية السباق .

وقال سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة: “تمثل استضافة النسخة الـ‘33‘ من رالي أبوظبي الصحراوي في منطقة الظفرة حدث كبير ولحظات مهمة لسكان المنطقة، مشيراً إلى ان استضافة أفضل السائقين والدراجين في العالم وهم يخوضون السباق في اجمل المواقع الطبيعية والصحراوية يمثل فرصة لنا لإظهار التراث البيئي والثقافي الغني والمتنوع الذي تتميز به منطقة الظفرة.

وتوجه المنصوري بالشكر لكافة المشاركين على جهودهم في تقديم منافسات رياضية تثير إهتمام وإعجاب عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم.

وفي فئة الشالنجر، توقفت الفائزة كريستينا جوتييريز عند الكيلومتر 93 عندما تعطلت مبردات سيارتها، مما سمح لأوستن جونز بالسيطرة على المرحلة، متقدمًا على زميله في الفريق روكاس باسيوشكا، وليا سانز.
وفي فئة “SSV”، كان الإماراتي منصور الهلي “RX-Sport” وجواو فيريرا “كان-أم” على بعد ثوانٍ من بعضهما البعض طوال المرحلة قبل أن يفرض البرتغالي فيريرا فارقا يتجاوز الدقيقة بينه وبين الهلي.

واستمرت معركة الدراجات كما بدأت، حيث كان الدراج روس برانش من فريق هيرو في الصدارة متقدمًا على مايكل دوكرتي “SRG Motorsports” حتى الكيلومتر 131 عندما اضطر لتخفيف السرعة بسبب أصوات المحرك، ما سمح لدوكرتي بالفوز بالمرحلة.

وجاء زميله في الفريق أرون ماري في المركز الثاني. وجاء كونراد دابروفسكي “دوست رالي” في المركز الثالث بفارق 8 دقائق و10 ثوانٍ، يليه توبياس إبستر “هيرو موتوسبورت” بفارق 9 دقائق و10 ثوانٍ، وجان لوب ليبان “دوست رالي” بفارق 15 دقيقة و14 ثانية.

وفي فئة الدراجات الرباعية، تألق عبد العزيز أهلي الذي يقود دراجة ياماها رابتور، حيث قطع مسافة السباق البالغة 248 كلم بزمن وقدره 04:28:07 ساعة، وانفرد في صدارة الترتيب بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني كاميل ويسنيفسكيلي.

وتنطلق المرحلة الثانية “مرحلة أدنوك للتوزيع”من مدينة زايد لمسافة 365 كيلومترًا باتجاه مزيرعة “ 239 كلم منها خاصة”، وستشهد هذه المنطقة التراثية غدا إنجازًا لوجيستيا جديدًا، حيث سيتم نقل مجموعة الحدث بأكملها – بما في ذلك نحو 1000 شخص بالإضافة إلى أطنان من المعدات – إلى مخيم مزيرعة الثاني، لاستكمال رحلتهم المثيرة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وقال خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية : “قدمت المرحلة الأولى بعض اللحظات المثيرة في الوقت الذي نتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة لرالي أبو ظبي الصحراوي وهؤلاء السائقين والدراجين الاستثنائيين”.

وأضاف :” الآن نغادر مدينة الظنة بعد يومين رائعين من الحماس والتفاعل بين الفرق والمجتمع المحلي والعديد من محبي الرالي” موجها الشكر للجميع في مدينة الظنة لأنهم كانوا جزءاً من الحدث.

وام

شاهد أيضاً