عودة الفتاة الذهبية كوكو للمشاركات الدولية في نصف ماراثون رأس الخيمة

عودة مترقبة للألمانية إلى مسابقات الجري بعد طول انتظار

سيشهد نصف ماراثون رأس الخيمة عودة إحدى المواهب الأكثر إثارة في ألعاب القوى الأوروبية إلى ساحة الجري الدولية عندما تشارك الألمانية كونستانزي كلوستيرهالفن لأول مرة في نصف ماراثون رأس الخيمة، أسرع نصف ماراثون في العالم والذي سيقام يوم 24 فبراير.

 كلوستيرهالفن والتي تبلغ من العمر 27 عامًا من مدينة كولن الألمانية والحاصلة على أرقامًا قياسية وطنية في كل من سباقي 5000 متر و10000 متر، وقد فازت بالذهبية في بطولة أوروبا في سباق 5000 متر في عام 2022 وتغلبت على عداءات عالميات في نصف ماراثون فالنسيا وسجلت أفضل زمن شخصي لها مقداره 65:41.

وعليه، أصبحت أسرع امرأة ألمانية في التاريخ لمسافة النصف ماراثون والتي تبلغ 21.1 كيلومترًا، وإذا عادت إلى أفضل حالاتها بعد تعافيها من الإصابة، فيمكنها من خلال مشتركتها في نصف ماراثون رأس الخيمة استهداف الزمن القياسي الألماني (65:18) بالإضافة إلى أفضل زمن أوروبي وهو 65:15.

وستنضم كلوستيرهالفن، المعروفة على نطاق واسع باسم “كوكو” إلى نخبة قوية من العدائين والعداءات في نصف ماراثون رأس الخيمة بنسخته ال 17، وهو حدث تستضيفه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في جزيرة المرجان أحد الوجهات السياحية في رأس الخيمة.

وستشارك إلى جانب أمثال بطل ماراثون نيويورك تاميرات تولا، وبطل نصف ماراثون رأس الخيمة للرجال بينارد كيبيت كويتش، وبطلة العالم لنصف ماراثون السيدات بيريز جيبتشيرشير، وحاملة الرقم القياسي العالمي لنصف ماراثون السيدات السابقة أبابيل يشانيه فيما ستكون مشاركة الألمانية في أول سباق في التقويم الدولي منذ أكثر من ستة أشهر.

وقالت كلوستيرهالفن: ” بالتأكيد انني أتطلع إلى العودة والمشاركة، خاصة في نصف ماراثون رأس الخيمة، السباق المشهور الذي سمعت عنه الكثير”. “بشكل عام، أنا سعيدة بالطريقة التي سار بها تدريبي وأنا مستعدة لاختبار قدرتي ومعرفة أين أنا بالضبط بعد معسكر تدريبي جيد.”

وبينما تهدف كلوستيرهالفن إلى استعادة المستوى الذي قدمته منذ ظهورها على الساحة بفوزها بالميدالية البرونزية في سباق 5000 متر في بطولة العالم 2019 في الدوحة وقد يشهد نصف ماراثون رأس الخيمة شيئًا مميزًا من محبوبة ألعاب القوى الألمانية التي لا تزال أبرز ما قدمته من خلال مسيرتها المهنية الفوز ببطولة أوروبا لمسافة 5000 متر في مدينة ميونيخ قبل عامين.

بالإضافة إلى السعي لتسجيل ارقام شخصية جديدة من قبل نخبة العدائين والعداءات. سيشهد نصف ماراثون رأس الخيمة أيضًا تجمع آلاف المتسابقين في سباقات 10 كم و5 كم و2 كم.

 

شاهد أيضاً