أمريكيون يرفعون قضية ضد حلبة لاجونا سيكا الأكبر في كاليفورنيا

أمريكيون-يرفعون-قضية-ضد-حلبة-لاجونا-سيكا-الأكبر-في-كاليفورنيا

اشتهرت حلبة لاجونا سيكا كوجه لعشاق الأداء ومضماراً للسباقات منذ خمسينيات القرن الماضي. ولكن تغيير الزمن يأتي بالمزيد من الصعوبات أمام رياضيات السيارات.

قامت مجموعة من المواطنين في كاليفورنيا يطلقون على أنفسهم مسمى “تحالف الطريق السريع 68” ويتصفون بأنهم “منظمة رعاية اجتماعية”، برفع دعوى قضائية ضد مالك لاجونا سيكا، وضد مجلس المشرفين غير الربحي، والجدير بالملاحظة أن مالكة الحلبة هي مقاطعة مونتيري بصفتها الرسمية.

يقول المدعون أن الحلبة تنتهك لوائح الضوضاء، وقوانين تقسيم المناطق الحالية، وقانون الجودة البيئية في كاليفورنيا، كما أنهاتخلق الكثير من الازدحام. يريد “تحالف الطريق السريع 68” حظر أحداث السباقات وتتبع الإيجارات التي قالوا أنها “تتجاوز مستوى الاستخدام والضوضاء التي كانت موجودة في وقت إنشاء الاستخدام القانوني غير المطابق… الذي كان في عام 1985”.

لا يبدو أن المسؤولين في المقاطعة قلقون من تأثير هذه الدعوى، يقول نيكولاس إم باسكولي، مدير الاتصالات في مقاطعة مونتيري “من المؤسف أن بعض الأفراد اختاروا تقديم شكوى ضد المقاطعة بشأن العمليات في لاجونا سيكا”، وأضاف “المقاطعة لا تعترف بأي ميزة للادعاءات وتتوقع استنتاجًا قانونيًا إيجابيًا”.

جدير بالذكر أن لاجونا سيكا توفر دخلاً كبيراً للمقاطعة ففي عام 2022 وحده وصل إيراد الحلبة إلى من الفعاليات المباشرة ما يزيد عن 246 مليون دولار. وتجدر الإشارة إلى أنه ليست كل الأحداث التي تقام في الحلبة مرتبطة برياضة السيارات. على سبيل المثال تستضيف الحلبة مهرجان ركوب الدراجات Sea Otter Classic وفعاليات لرياضة الجري وتجارب أخرى غير متعلقة برياضة السيارات.

 

The post أمريكيون يرفعون قضية ضد حلبة لاجونا سيكا الأكبر في كاليفورنيا appeared first on سعودي شفت.