108 آلاف معلومة تلقتها شرطة دبي عبر خدمة “عين الشرطة” في 5 سنوات

الخدمة تهدف إلى الإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية والظواهر السلبية

 تشهد ارتفاعاً في أعداد المُستخدمين ما يعكس المسؤولية المجتمعية

تلقت القيادة العامة لشرطة دبي عبر خدمة “عين الشرطة”، 108 آلاف و100معلومة جنائية ومرورية خلال الخمسة سنوات الماضية، بينها 61 ألفاً و287 معلومة جنائية، و46 ألفاً و813 معلومة مرورية، والتي عكست حرص أفراد المجتمع على تعزيز الأمن والأمان، والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية، والسلوكيات الخاطئة.

وجاء الإعلان عن إحصائيات خدمة “عين الشرطة” خلال مؤتمر صحفي عقدته شرطة دبي في مركز شرطة البرشاء، بحضور اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء سيف مهّير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد منصور القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعميد محمد عقيل أهلي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات لشؤون البحث والتحري، والعميد عيسى أحمد سالم نائب مدير مركز شرطة البرشاء وعدد من الضباط.

ارتفاع مُستمر

وكشفت الإحصائيات المُسجلة في خدمة ” عين الشرطة” وجود ارتفاعاً مُستمر في إقبال المواطنين والمقيمين والزوار على استخدامها على مدار السنوات الخمس الماضي، ما يعكس الحرص الدائم على المسؤولية المجتمعية في تعزيز الأمن والأمان والثقة العالية بالشرطة.

تفاصيل الإحصائيات

ووفقاً للإحصائيات، فقدت تلقت خدمة “عين الشرطة” خلال العام الماضي 41 ألفاً و399 معلومة، بينها 32 ألفاً و102 معلومة جنائية، و9 آلاف و297 معلومة مرورية، فيما تلقت الخدمة في عام 2022، 26 ألفاً و397 معلومة، بينها 15 ألفاً و723 معلومة جنائية و10 آلاف و674 معلومة مرورية.

وتلقت خدمة “عين الشرطة” في العام 2021، 17 ألفاً و914 معلومة بينها 13 ألفاً و550 معلومة جنائية، و4 آلاف و364 مرورية، فيما بلغ عدد المعلومات التي استقبلتها الخدمة في عام 2020، 17 ألفاً و793 معلومة، بينها 11 ألفاً و721 جنائية، و6 آلاف و72 مرورية، في حين بلغ عدد المعلومات التي تلقتها الخدمة في عام 2019، 4 آلاف و597 معلومة، بينها 3 آلاف و752 معلومة جنائية و845 معلومة مرورية.

التعريف بالخدمة..

وتهدف خدمة “عين الشرطة” إلى مساهمة أفراد المجتمع في حفظ الأمن والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية، وتساهم المعلومات المُبلغة من الموطنين والمقيمين والزوار ومختلف شرائح المجتمع في رصد الظواهر السلبية، وتمكين شرطة دبي من تنفيذ الحملات التوعية التي تعزز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

وتعتبر خدمة “عين الشرطة” خدمة تفاعلية، يتمكن الجمهور من خلالها التواصل مع شرطة دبي للإبلاغ عن أية تجاوزات، مشاحنات، سلوك غير اجتماعي، تصرفات من شأنها التسبب في صدام مع الآخرين، أو تعاطي و بيع المخدرات، أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

ويمكن استخدام خدمة “عين الشرطة” المتوفرة على تطبيق شرطة دبي على الهواتف النقالة بكل سهول ويسر، ويستطيع المُستخدم إرسال رسائل نصية أو صوتية أو فيديو أو صورة عبر الخدمة، كما يمكن لمستخدم هذه الخدمة تحديد موقعه أو موقع الحدث المُبلغ عنه، فيما تتعامل شرطة دبي بسرية تامة مع المعلومات الواردة لها.