للعام السادس على التوالي .. "أدنوك" العلامة التجارية الأكثر قيمة في الإمارات

[ad_1]


– تنضم للمرة الأولى إلى قائمة أغلى 130 علامة تجارية في العالم  – ترسخ موقعها ضمن العشرة الكبار عالمياً من حيث قيمة وقوة العلامة التجارية في قطاع النفط والغاز  أبوظبي في 17 يناير / وام/ حافظت أدنوك على مكانتها، باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات، للعام السادس على التوالي، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته براند فاينانس التي تُعد مؤسسة عالمية مستقلة ومتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الإستراتيجية للشركات  وتقدمت أدنوك 10 مراكز جديدة على قائمة براند فاينانس جلوبال 500 لعام 2024، لتصعد إلى المرتبة الـ 128 عالمياً، مقارنة مع المرتبة الـ 138 عالمياً في العام الماضي، لتنضم للمرة الأولى إلى قائمة أغلى 130 علامة تجارية في العالم، وترسخ موقعها ضمن العشرة الكبار عالمياً من حيث قيمة وقوة العلامة التجارية في قطاع النفط والغاز   وارتفع تصنيف أدنوك من AA+ في العام الماضي إلى تصنيف AAA – ، بعد أن زادت قيمة العلامة التجارية بنسبة 7%، لتصل إلى 15 2 مليار دولار مقارنة مع 14 2 مليار دولار العام الماضي، بفضل تحسين نقاطها في مؤشر قوة العلامة التجارية إلى 80 نقطة  ونوهت براند فاينانس بالاستثمار الإستراتيجي الذي نفذته أدنوك مؤخراً باستحواذها على حصة 10 1% في شركة ستوريجا البريطانية لتوسعة محفظة أعمالها في مجال إدارة الكربون، حيث تمثل هذه الصفقة أول استثمار دولي لـ أدنوك في أسهم شركات إدارة الكربون، وتدعم إستراتيجيتها الهادفة إلى الاستفادة من بناء الشراكات في مجالات إدارة الكربون والتكنولوجيا لتسريع جهود خفض الانبعاثات  وتستند هذه الخطوة إلى مبلغ الـ 55 مليار درهم (15 مليار دولار) الذي خصصته أدنوك بشكل أوّلي للاستثمار في الحلول منخفضة الكربون وتقنيات الحدّ من الانبعاثات  وتهدف «أدنوك» إلى رفع قدرتها على التقاط الكربون لتصل إلى 10 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2030، ما يعادل إزالة أكثر من مليوني مركبة تعمل بالاحتراق الداخلي من الطريق  وقالت براند فاينانس إن التزام أدنوك بتحقيق خفض الانبعاثات الكربونية، ساهم بشكل قوي في تعزيز قوة علامتها التجارية، حيث تعد واحدة من الشركات الخمسين الموقعة على ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط و(OGDC)، والذي تم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف COP28

[ad_2]

Source link