مشاريع الأمل تستثمر بمبلغ ٦٠ ألف دولار أمريكي بجانب الدكتور خالد الطويل في آچار إت في الحلقة الثانية من بيبان الموسم الثالث

المنامة، البحرين – 15 يناير 2024: أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل استثمارها المشترك بمبلغ ٦٠ ألف دولار أمريكي مع المستثمر السعودي الخاص الدكتور خالد الطويل في آچار إت عبر الحلقة الثانية من الموسم الثالث من برنامج بيبان، التي عرضت على أول وأكبر منصة للفيديو حسب الطلب في المنطقة “شاهد” مجانا، وتلفزيون البحرين، تلفزيون الراي، قناة SBC، وقناة عمان الثقافية.

خلال الحلقة الثانية، نجحت آچار إت التي تتخصص في إنتاج صلصات ومخللات محلية مصنوعة من مواد عضوية وطبيعية بدون استخدام المواد الحافظة الغذائية، أسستها أمينة عبدالرحمن بالشراكة مع ابنها عبدالرحمن أحمد في جمع ٦٠ ألف دولار أمريكي من مشاريع الأمل والدكتور خالد الطويل، مستثمر ملائكي سعودي وشريك في شركة سيليكت فينتشرز دبي.

تعليقاً على الاستثمار المشترك في آچار إت، شاركت فجر صالح الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل والمنتجة لبرنامج بيبان: “أنا مسرورة لاستثمار مشاريع الأمل المشترك في آچار إت إلى جانب الدكتور خالد الطويل‪، فقدرتهم على الاستفادة من تراثهم وخبرتهم تُظهر رؤيتهم الاستراتيجية وقدراتهم في التنفيذ، وتبرز بشكل أكبر كون شغفهم المستدام وتفانيهم حوّل إرث عائلتهم إلى مشروع تجاري قائم ومزدهِر في رحلته للنمو ونجح في جمع التمويل.”

وأضافت “لدي الثقة الكاملة في قدراتهم على النمو، ونتطلع إلى دعمهم في تحقيق أهدافهم بجانب الدكتور خالد الذي يتمتع بخبرة في تسريع نمو الشركات المماثلة ضمن محفظته، وقد يقدم رؤيته لتوجيههم نحو استراتيجية نمو ناجحة”.

من جانبه، قال الدكتور خالد الطويل، المستثمر الملائكي السعودي والشريك في شركة سيليكت فنتشرز دبي: “أنا سعيد جدًا بالاستثمار المشترك في آچار إت لدعم توسعها الاستراتيجي في أسواق جديدة، أكثر ما أثار اهتمامي في آچار إت هو التزامهم بالابتكار مع مزج التقاليد بالحداثة، حيث حازت منتجاتهم على إعجاب المستهلكين، وأعتقد أن هناك فرص واسعة لهم في الأسواق الغير مستكشفة. واثق من قدرتنا إلى جانب مشاريع الأمل على اختراق هذه الأسواق الجديدة والازدهار فيها، مما سيعزز مكانة آچار إت كعلامة بحرينية ترتبط بالجودة الفائقة والفائدة الغذائية.”

كما علق عبدالرحمن أحمد، الشريك المؤسس لشركة آچار إت على الاستثمار قائلاً: “فرحة وامتنان نشعر بها كفريق آچار إت للدعم الكبير الذي تلقيناه خلال رحلتنا مع صندوق الأمل وبرنامج بيبان للحصول على التمويل. نحن ممتنون لمستثمرينا على ثقتهم ومساندتهم لرؤيتنا. بفضل الله ثم دعمهم، نحن متحمسون للانطلاق في رحلة النمو، سواءً على المستوى المحلي أو العالمي. كان طريقاً جميلاً مليء بالتحديات، لكننا ممتنون لكل عقبة واجهناها. هذه المحطة تمثل نقطة تحول في مسيرة أچار إت حيث نهدف لتعريف النكهة البحرينية للعالم.”

شهدت الحلقة الثانية ٤ من رواد الأعمال الواعدين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وهم يعرضون أمام لجنة من المستثمرين لفرصة الحصول على الاستثمار والفرص الاستراتيجية، وضمت اللجنة نخبة من مستثمري القطاع الخاص، وهم مشاريع الأمل، ومؤسس ورئيس مجموعة نحن الطاقة السيد باسل العبدالكريم، ورئيس مجلس إدارة شركة تنمو السيد سهيل القصيبي، والدكتور خالد الطويل، مستثمر ملائكي سعودي.

الجدير بالذكر أن برنامج بيبان أول منصة استثمارية إقليمية مشتركة بين القطاعين العام والخاص على إثر شراكته في دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة بصندوق خليفة لتطوير المشاريع (الإمارات العربية المتحدة)، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (عمان)، وشركة جي إف إتش كابيتال (المملكة العربية السعودية)، وزين الكويت ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (الكويت)، وصندوق العمل تمكين (البحرين).

تم تصوير الموسم الثالث من بيبان في أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، مركز البحرين العالمي للمعارض (EWB)، وتعرض على هذا الموسم ٤١ شركة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين لفرصة الحصول على الاستثمار مقابل الأسهم والفرص الاستراتيجية التي يمكنها أن تسرع نمو هذه الشركات.

تعرض حلقة جديدة من برنامج بيبان كل يوم أربعاء من هذا الشهر، يمكنكم مشاهدة الحلقة القادمة بتاريخ ١٠ يناير ٢٠٢٤ في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الرياض على قناة تلفزيون البحرين، أو الساعة ٩:١٠ مساءً بتوقيت الرياض على قناة عمان الثقافية، أو الساعة ٩:٣٠ مساءً على قناة تلفزيون الراي، أو الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الرياض على قناة SBC Channel ، أو أي وقت يناسبكم على منصة الفيديو حسب الطلب الأولى على مستوى الإقليم، شاهد.

يعتز الموسم الثالث من برنامج بيبان برعاته المتمثلين بطيران الخليج، مجوهرات آسيا، تطبيق أهلاً، الزياني للسيارات، مركز البحرين العالمي للمعارض، بيت التمويل الكويتي – البحرين، تراكس البحرين، بابكو إنرجيز، وجلف ميديا ​​إنترناشيونال، لالتزامهم الراسخ بتمكين رواد الأعمال البحرينيين وتسريع نموهم من خلال الاستثمار والمعرفة والوصول إلى فرص الأعمال.