قمة المليار متابع تنطلق غداً بمشاركة 3 آلاف صانع محتوى و195متحدثاً من 95 دولة

1.6 مليار شخص يتابعون 3 آلاف صانع محتوى ومؤثر و100 رئيس تنفيذي ضيوف القمة.
  15 خطاباً ملهماً و200 شركة إنتاج للمحتوى الرقمي تعرض أحدث تقنيات الإنتاج في العالم.
 تناقش أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في عالم الصناعات الإبداعية والإعلام الرقمي والاستثمار والمال والأعمال.

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، تنطلق غداً الأربعاء فعاليات النسخة الثانية من قمة المليار متابع 2024، الملتقى العالمي الأكبر لصناع المحتوى الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يستضيفه متحف المستقبل وأبراج الإمارات في دبي بمشاركة 7 آلاف ضيف، منهم 3 آلاف صانع محتوى ومؤثر من مختلف دول العالم، و100 رئيس تنفيذي، يتابعهم أكثر من 1.6 مليار شخص، حيث تشهد “منصة الصنّاع” في أبراج الإمارات، حفل الافتتاح الذي يستضيف كبار المسؤولين والمؤثرين الدوليين.
وتقدم القمة، التي تستمر على مدى يومين، 100 فعالية و24 جلسة حوارية تستضيف 195 متحدثاً من 95 دولة، من كبار رواد التواصل الاجتماعي في العالم، وتناقش أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في عالم الصناعات الإبداعية والإعلام الرقمي والاستثمار والمال والأعمال؛ كما تشهد القمة إلقاء 15 خطاباً ملهماً، واستضافة 200 شركة إنتاج للمحتوى الرقمي، التي تعرض أحدث تقنيات الإنتاج في العالم.
( شغف واحتراف في اليوم الأول )
وتستضيف قمة المليار متابع في يومها الأول 12 جلسة حوارية متنوعة، حيث يناقش صناع المحتوى عمرو نصوحي وعبد الله النعيمي ومساعد الفوزان الملقب بـ M12 Fouzan، إيجابيات وسلبيات صناعة المحتوى الرياضي، وأهمية موازنة الشغف والموضوعية والحياد، في جلسة تحت عنوان “اجعل صناعة المحتوى الرياضي لعبتك وحقق منها أهدافك”، فيما يكشف مؤثرو السفر والرحلات، قاسم الحتو الملقب بـ”ابن حتوتة” ووليد مصراتي وكريم السيد وخبيب كواس، عن أسرار شهرتهم وتجاربهم الشخصية، في جلسة “سافر حول العالم وحقق الأرباح”.
وتستضيف منصة “متحف المستقبل”، جلسة ذهنية “رجال الأعمال لدى صناع المحتوى”، ضمن مسار “لنكسب”، ويتحدث فيها رياض الزامل، وإيلي حبيب، وعمرو منسي، ويديرها محمد فتال، في حين تستضيف جلسة “من حقك الحصول على استراحة” كلاً من هيفاء بسيسو، ورغدة تالين، وسيف الذهب، ويديرها عمر الحلو.
ويتحدث في جلسة “المدير الذكي” كل من محمد فتال، وأحمد محمود، ويديرها حسين العتولي، لمشاركة رؤاهم حول كيفية إدارة المحتوى بشكل احترافي؛ ويتضمن مسار “لنتقدم” على منصة “متحف المستقبل” جلسة نقاشية بعنوان “كن سفير علامتك” بمشاركة رضوان ساجان ومهند الوادية، ويديرها محمد زيدان، حيث تكشف الجلسة أسرار الاستفادة من التأثير الشخصي في نجاح الأعمال.
وتجمع جلسة “أسس صناعة محتوى يبهر المتابعين كل مرة” عادل تاويل وأمين عوني ورواء الجلاد، ويديرها سفيان الحسين، لمناقشة فن صناعة التحف الفنية البصرية؛ أما جلسة “حوِّلْ شغفك إلى مصدر دخل”، فيتحدث فيها كل من فرح الكردي ومحمد بيراغداري المعروف بـ “مو فلوغز” ورغد فهمي، وتديرها رزان العموش.
وتشهد جلسة “دليل صانع المحتوى لعقل سليم”، مشاركة كل من فارس غندور وكريم إسماعيل وراجح الحارثي، ويديرها عبدالله الرئيسي، وتستكشف الجلسة الاستراتيجيات الفعالة لإدارة التوتر والضغوطات، في حين تشهد جلسة “من شاشات الهاتف إلى شاشات السينما” مشاركة كل من فارس قدس، وصهيب قدس، ونجم، ويديرها راجح الحارثي، لمناقشة كيفية استخدام المهارات والرؤى المبتكرة لفتح آفاق جديدة خارج نطاق وسائل التواصل الاجتماعي والوصول لشاشات التلفزيون.
( رؤى كبار المؤثرين في اليوم الثاني )
وتحمل 12 جلسة في ثاني أيام “قمة المليار متابع 2024” رؤى قيمة لنخبة من كبار الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتبدأ بجلسة نقاشية تحمل عنوان “التزم الحدود أو حاول” بمشاركة أحمد البشير ومالك مكتبي، ويديرها معين جابر، وتناقش الجلسة كيفية الإدلاء بتعليق ذكي وصادق وآسر بدون التسبب بالضرر أو الجدل، بينما يشارك في جلسة “عمل الخير يقطع شوطاً طويلاً” كل من زاكاري ديرينيوسكي وبراجاكتا كولي، وتديرها إيريكا ويليامز، وتناقش الأعمال الخيرية كواجب إنساني وأخلاقي.
وتجمع جلسة “كيف تضحك الملايين وتقدم رسالة هادفة؟” وسام قطب ومحمد الشامسي وسعد عبدالله وإبراهيم المروي، المعروف باسم برهوم، وتديرها مها جعفر، وتستكشف الجلسة دور الكوميديا والفكاهة في نجاح المحتوى الرقمي وقدرتها على الوصول إلى ملايين الأشخاص؛ وفي جلسة “كيف تخاطب العلامات التجارية؟” يناقش كل من إيريكا ويليامز وجاك أبلبي وأسامة مروة وماكس كلايمنكو، ويديرها إياد صيام، كيف يمكن لصناع المحتوى التواصل والتفاعل مع العلامات التجارية وبناء الشراكات معها مع الحفاظ على هويتهم وأصالتهم.
ومع سيف شواف وأحمد فايد، وجوب؛ تستكشف جلسة “الشهرة وسط الغرباء”، التي يديرها أيمن اليمان، فن المحتوى المستند إلى عامة الجمهور مع التركيز على الفوارق الدقيقة لصناعة المحتوى، فيما يشارك ديلراج سينغ راوات وأميت شارما في جلسة بعنوان “خيالك هو كل ما تحتاجه”، والتي يديرها باريكشت بالوتشي، حيث يكشفون أسرار صناعة محتوى إبداعي لوسائل التواصل الاجتماعي.
ويتضمن اليوم الثاني من القمة عدداً من الجلسات النقاشية التفاعلية على منصة “متحف المستقبل”، توفر للجمهور نصائح وإرشادات ورؤى قيمة يقدمها مشاهير جذبوا ملايين المتابعين، منها جلسة “عالم البودكاست المليء بالفرص” بمشاركة باسل الزارو وطارق سكيك ومعين جابر، وإدارة بكي كسوري، وجلسة “استثمر في تأثيرك” التي يستكشف فيها أشرف إبراهيم وطلال العجمي وأحمد المرزوقي، ويديرها محمد أبوطالب، دور المؤثرين في تشكيل ديناميات السوق؛ أما ناصر العقيل وإيمان صبحي فيضيئان على موضوع “متى يترك صانع المحتوى وظيفته؟” في جلسة يديرها عبدالله المرزوقي.
وفي جلسة بعنوان “ما الذي ستدفعه الشركات لصنّاع المحتوى العام المقبل؟”؛ يستكشف كل من فابيان فوركيت وغوربريت سينغ وفيل رانتا مستقبل تمويل صناع المحتوى، بينما تستضيف جلسة “كنوز منصة “إكس” المخفية” كلاً من إياد الحمود والدكتور عبدالخالق عبدالله والدكتور عادل سجواني، وحمد الماجدي، ويديرها محمد الجابري، وتستكشف الجلسة الطرق التي أثبتت فاعليتها لزيادة أعداد الجماهير على منصة أكس.
في حين تقدم جلسة “علامتك التجارية هي هويتهم” لنيكولاس ناث والدكتور لال بهاتيا وسارة المدني ومينا الشيخلي، نصائح حول إنشاء علامة تجارية يستفيد منها الجمهور؛ وتستضيف جلسة “اجعل المعرفة ممتعة” كلاً من حسن هاشم، وأحمد أبو زيد (دروس أون لاين) وعبدالله عنان (شارع العلوم)، وحسين عبدالله، ويديرها محمود إسماعيل، لمناقشة عالم التعليم من خلال الترفيه، في حين يشارك كل من الدكتور عبدالله الشمري وخالد زعاترة، في جلسة بعنوان “الذكاء الاصطناعي يستطيع فعلها بشكل أفضل!”، لاستكشاف المشهد الأخلاقي لاستخدام الذكاء الاصطناعي.
( حوارات تفاعلية ومناظرات )
ويلتقي كبار صناع المحتوى الرقمي في العالم وجهاً لوجه في حوارات تفاعلية ومناظرات شيقة، في أكثر من 15 لقاء مباشراً يناقشون فيها أبرز التحديات والقضايا المؤثرة في عالم التواصل الاجتماعي، من بينهم خابي لام، ورجل الأعمال البريطاني ستيفن بارتليت، وأحمد أبو هشيمة وغيرهم.
كما تستضيف القمة أكثر من 100 رئيس تنفيذي وقائد أعمال في قطاعات عدّة، في جلسات وخطابات ملهمة وورش تسلط الضوء على أهم المستجدات في عالم الاستثمار والأعمال واقتصاد صناعة المحتوى، ومن أبرز ضيوف القمة توم بيليو، وإيلي حبيب، رضوان ساجان، وفيشين لاخياني، وغيرهم من قادة الأعمال.
وتنظم “قمة المليار متابع” في نسختها الثانية أكثر من 20 ورشة عمل، يقدمها خبراء ومتخصصون من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية والعالم، من أبرزهم صلاح أبو المجد، وكريم اسماعيل، ودروف راثي.
وتستهدف القمة تعزيز القدرات الإبداعية لصناع المحتوى وإكسابهم المهارات التي تساعدهم على تحقيق مداخيل ثابتة، بالإضافة إلى تعريفهم بسبل التواصل مع مليارات الأشخاص في الفضاء الرقمي، ضمن مسارات القمة الأربعة “لنتقدم” و”لنكسب” و”لنبدع” و”لنتقارب”.