نظام تيسلا أوتوبايلوت يعود للواجهة مع استدعاء 1.6 مليون سيارة في الصين

نظام-تيسلا-أوتوبايلوت-يعود-للواجهة-مع-استدعاء-1.6-مليون-سيارة-في-الصين

عاد نظام تيسلا أوتوبايلوت للقيادة الذاتية إلى العناوين مع خبر استدعاء 1.6 مليون سيارة تيسلا في الصين بسبب مخاوف من اساءة استعمال السائقين للنظام.

متطلبات الاستدعاء مشابهة لتلك التي أعلنت عنها تبسلا في الولايات المتحدة ديسمبر الماضي حيث ستقوم بإصلاح مشكلات القيادة الذاتية في 2.1 مليون سيارة عن طريق تحديثات عن بعد هناك. وفي الصين ستقدم تيسلا تحديث برمجي يرفع من مستوى التحذيرات السمعية والبصرية للسائقين لتسهل عليهم معرفة متى يعمل نظام أوتوبايلوت ومتى لا يعمل، ولتوضيح المواقف التي يطلب فيها من السائق العودة لتولي القيادة.

واجت تيسلا انتقادات تتعلق بنظام القيادة الذاتية كثيراً في الماضي، ومع ذلك، لوحظ أن السوق الأوروبي الذي غالباً ما يفرض متطلبات سلامة عالية وصارمة، لم يعلن عن اي استدعاءات أو تحذيرات تتعلق بنظام تيسلا أوتوبايلوت رغم أن النظام يتوفر بشكل قياسي في جميع سيارات تيسلا الأوروبية. ومع ذلك تعاني الشركة مع نقابات العمال في شمال أوروبا بسبب عقود العمل.

جدير بالذكر أن قدرة تيسلا على حل مشاكل سياراتها عن بعد دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة هي أداة قوية لدى الشركة تستحق التقدير. وفي نفس الوقت تتطلب من الشركة معايير أمن سيبراني متقدمة لضمان حماية العملاء والسيارات من الهجمات السيبرانية.

 

The post نظام تيسلا أوتوبايلوت يعود للواجهة مع استدعاء 1.6 مليون سيارة في الصين appeared first on سعودي شفت.