فورد موستانج تتصدر مبيعات سيارات العضلات الأمريكية في عام 2023

فورد-موستانج-تتصدر-مبيعات-سيارات-العضلات-الأمريكية-في-عام-2023

منذ بداية الستينيات، أصبحت سيارات العضلات رمزاً لصناعة السيارات الأمريكية مشتهرة بمحركاتها القوية وتصميماتها الأنيقة.

في منافسة المبيعات لعام 2023، تمكنت فورد موستانج من تحقيق المركز الأول وساعدها على الفوز مجيء الجيل الجديد من السيارة مقابل وصول منافساتها شيفرولية كامارو ودودج تشالنجر إلى نهاية طريقهما مع استعداد دودج لطرح بديل لسيارتها، وغموض مستقبل كامارو.

وفقاً لبيانات المبيعات التي نشرتها شركة فورد، استلم 48,605 عميل في الولايات المتحدة سيارات موستانج العام الماضي، بزيادة قدرها 2.2% عن العام السابق، وكان الربع الرابع من عام 2023 قوياً بشكل خاص بالنسبة لسيارة موستانج، حيث سجلت الشركة بيع 13,290 سيارة بزيادة قدرها 21.2% عن نفس الفترة من عام 2022. ويرجع الفضل إلى الجيل السابع الجديد من موستانج، والذي كان ينتظره العملاء بفارغ الصبر.

في المركز الثاني أتت دودج تشالنجر بمبيعات 44,960 نسخة في السوق الأمريكي لعام 2

023 مع انخفاض ملحوظ بلغ 18% مقارنة بالعام السابق. كما شهر الربع الأخير من 2023 انخفاضاً حاداً حيث خرجت آخر نسخ السيارة من خط التجميع في ديسمبر.

مع أن مبيعات شيفرولية كامارو تحسنت في عام 2023 بنسبة 25.9% عن مبيعاتها للعام السابق، إلا أنها لا تزال متأخرة عن منافساتها بعدد 31,028 نسخة باعتها شيفرولية في السوق الأمريكي. كما أن السيارة وصلت لنهاية رحلتها بالفعل كسيارة عضلات أمريكية مع تكهنات بمستقبلها كسيارة SUV رياضية.

مع وصول عام 2024 يبدو أن الساحة أصبحت فارغة أمام فورد موستانج كسيارة عضلات أمريكية دون منافس حقيقي، ولكن ذلك لن يستمر طويلا حيث تعد دودج بجيل جديد ومثير من سيارة العضلات الأمريكية يعتمد على المحركات الكهربائية، ومع ذلك من غير الواضح ما إذا كانت السيارة ستحمل اسم تشالنجر.

 

The post فورد موستانج تتصدر مبيعات سيارات العضلات الأمريكية في عام 2023 appeared first on سعودي شفت.