هيونداي وكيا تعلنان عن شراكة “إنترنت الأشياء” مع سامسونج

هيونداي-وكيا-تعلنان-عن-شراكة-“إنترنت-الأشياء”-مع-سامسونج

دخلت هيونداي وكيا في شراكة مع جارتهما الكورية سامسونج، بهدف تعزيز الاتصال بين المساحات السكنية والتنقل.

تخطط الشركات لدمج منصة سامسونج SmartThings والتي تعد واجهة الشركة لإنترنت الأشياء Internet of Things، والتي ستربط خدمات السيارات المتصلة بالإنترنت وببقية الأجهزة المتصلة بالشبكة.

من خلال هذا التكامل، سيتمكن السائقون من التحكم عن بُعد في العديد من الأجهزة المنزلية مثل مكيفات الهواء والمكانس الروبوتية والأضواء، من خلال الأوامر الصوتية داخل السيارة. كما يمكنهم التحكم بنظام تكييف السيارة أثناء تواجدهم بالمنزل واستعدادهم للخروج في السيارة. كما يمكن ربط أنظمة الترفيه المنزلية وأنظمة السيارة بشكل متبادل، مثلا: أبدأ الفلم في المنزل وأكمله في السيارة. ومن ناحية أخرى تسمح التقنية بمزات إضافية لمالكي السيارات الكهربائية حيث يمكن تبادل الطاقة بين المنزل والسيارة بشكل أكثر تنظيماً من تقنية الشحن المتبادل التقليدية.

قال هايونغ كوون، نائب رئيس هيوداي وكيا لتطوير أنظمة الترفيه، إن التعاون الجديد هو فرصة لجعل خدمات السيارة المتصلة أكثر ملاءمة. وأضاف أن الشركات تخطط لتسريع تطوير التقنية لديها وجعل رحلات عملاء هيونداي وكيا العالمية ذات مغزى باستمرار. كما أعرب شانوو بارك، نائب رئيس سامسونج عن حماسه للتعاون، قائلاً إنه من خلال ربط منصة SmartThings بالمركبات، سيكونون قادرين على تعزيز تجربة العملاء في كلٍ من المنزل والسيارة.

 

The post هيونداي وكيا تعلنان عن شراكة “إنترنت الأشياء” مع سامسونج appeared first on سعودي شفت.