بطولة فزاع للصيد بالصقور تتوّج أبطال “العامة مفتوح”

في ختام 20 شوطاً حافلة بالندية

الحريز والمنصوري يسيطران على رموز جير تبع

أرقام مميزة لفريقي دبي وندّ الشبا

حضور قطري على منصة التتويج

راشد الخاصوني: تعاون الجهات الحكومية سهّل توافد الأشقاء الخليجيين 

اخبار الامارات – اختتمت اليوم الجمعة 5 يناير” منافسات العامة مفتوح ضمن بطولة بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية “التلواح”، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتتواصل حتى 12 يناير المقبل بجوائز مالية تزيد عن 17 مليون درهم.

وأقيمت أمس أشواط جير تبع للعامة مفتوح، وفيها تفوق راشد بن سرود المنصوري في شوط الرمز فرخ، بالطير “البنتلي” بزمن 18.616 ثانية، يليه القطري عبد العزيز مبارك المعاضيد بالطير “أر بي جي” بـ 18.812 ثانية، وثالثاً سيف جمال الحريز بالطير ” إتش إس 2 ” بـ 19.029 ثانية.

 وتمكن سيف جمال الحريز من إثبات تفوقه في أشواط جير تبع ـ جرناس بحصوله على الرمز بالطير “مرشح” بزمن 17.680 ثانية، فيما حلّ راشد بن سرود المنصوري ثانيًا بالطير “الشهم” بزمن 17.814 ثانية، ثم فريق الفرسان بالطير “تي 08”  بزمن 17.842 ثانية.

 واستطاع فريق دبي من تحقيق رمز البيور جير فرخ بالطير “مكرّم” بزمن 17.829 ثانية، يليه فريق الفرسان بالطير “بي بي 1” بزمن 17.135 ثانية، ثم سلطان عتيق الفلاسي بالطير “اليلايس” بزمن 17.161 ثانية.

وشهدت منافسات العامة مفتوح لفئة بيور جير جرناس حصول سيف جمال الحريز على الرمز بالطير “يلايس” بزمن 19.027 ثانية، فيما حلّ فريق ربدان في المركز الثاني بالطير “ذهب” بزمن 19.118 ثانية، أما المركز الثالث فذهب لفريق ندّ الشبا من خلال الطير “مسموح” بزمن 19.119 ثانية.

 وفي ختام المنافسات في فئة قرموشة جرناس تمكن سلطان عتيق الفلاسي من الحصول على الرمز من خلال الطير “توقيت” بزمن 17.107 ثانية، فيما جاء القطري حمد عبد الله العرجاني في المركز الثاني بالطير “مرعوشة” بزمن 17.614 ثانية، تلاه فريق ندّ الشبا بالطير “جي 62”.

أما في فئة قرموشة فرخ فذهب شوط الرمز لفريق ندّ الشبا بالطير “100” بزمن 17.574 ثانية، فيما ذهب المركز الثاني والثالث لفريق الفرسان من خلال الطيرين “جي جي 1″ و”جي جي2” بزمن 17.626 و17.654 ثانية على التوالي.

  قام راشد الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات العامة مفتوح، التي شهدت إقامة 20 شوطاً على مدار أربعة أيام حافلة بالإثارة والندية، وتتواصل يوم غدٍ السبت (6 يناير) منافسات البطولة مع انطلاق أشواط الناشئين لمدة يوم واحد، وتقام يومي 7 و8 يناير أشواط المحلي مفتوح، على أن يكون الموعد المرتقب بالفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري مع أشواط الشيوخ في ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور.

التعاون سهّل المشاركة الخليجية

تقدم راشد الخاصوني، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالشكر للجهات الحكومية الشريكة بنجاح هذا الحدث، خصوصًا الجهات التي تساهم من خلال التسّهيل والتسريع في الإجراءات بزيادة المشاركة من الأشقاء الخليجين، ومن أبرزها وزارة التغير المناخي والبيئة، مؤسسة مطارات دبي، والمنافذ الحدودية بالدولة، علماً أن المركز يحرص دائماً على الوقوف على جميع احتياجات الصقارين قبل وخلال دخولهم الدولة للمشاركة ومساعدتهم في جميع الاحتياجات اللازمة لأن الغاية الأهم هو التجمع في هذه الأجواء التراثية والاحتفاء بالتراث الذي يجمع المنطقة ككل في رياضة الصيد بالصقور.