فريق شرطة دبي للسيدات جاهز للمشاركة الثانية في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024

   8 سيدات يخُضن منافسات التحدي بعد خضوعهن لتدريبات تخصصية مُتقدمة

  فُزن بالمركز العاشر بالمجموع العام في المشاركة الأولى من أصل 55 فريقاً

 أول فريق نسائي تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة

اخبار الامارات – أعلن فريق شرطة دبي للسيدات، مشاركته للمرة الثانية في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، والذي سينطلق في 3 إلى 7 من فبراير المُقبل في ميدان الروية بدبي، مؤكداً جاهزية لاعبات الفريق لخوض مراحل التحدي الخمسة، وذلك بعد النتائج التنافسية الايجابية التي حققها في النسخة الرابعة التي عقدت العام الماضي.

واستطاع فريق شرطة دبي للسيدات من الحصول على المركز العاشر في المجموع العام خلال مسابقة العام الماضي ضمن مشاركته الأولى في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2023، من أصل 55 فريقاً شارك في التحدي من مختلف دول العالم، ما أثار إعجاب قادة الفرق العالمية بالمستوى المُتقدم والتدريب العالي للفريق في التعامل مع مختلف التحديات والمنافسات.

وأكد الملازم أول ياسر الزرعوني، مدير الفريق، أن فريق شرطة دبي للسيدات، جاهز للمشاركة في منافسات النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، عملاً بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وذلك بعد النجاح الذي حققه الفريق النسائي الوحيد في النسخة السابقة من التحدي على مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.

أشار الزرعوني إلى أن فريق شرطة دبي للسيدات سيشارك هذا العام للمرة الثانية في المنافسات التي تشهد ارتفاعاً عاماً بعد عام في مشاركات الفرق التكتيكية والتي وصل عددها خلال النسخة السابقة “الرابعة” إلى 55 فريقاً من مختلف الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية، وأمريكا الجنوبية واللاتينية، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية”، مبيناً أن منافسات هذا العام 2024 ستكون أكثر زخماً وقوة من قبل كافة الفرق العالمية.

 8 سيدات وتدريبات تخصصية

وأوضح الملازم الزرعوني أن فريق شرطة دبي للسيدات يضم 8 سيدات جاهزات على أعلى مستوى من التدريب لخوض المنافسات بعد خضوعهن لبرامج تدريبية تخصصية متعددة ومُتقدمة، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة، ووصلن إلى مستوى مُتقدم من الجاهزية التامة في أداء المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

 عفراء النعيمي: جاهزون للتحديات

من جانبها، أكدت الملازم عفراء النعيمي، عضو فريق شرطة دبي للسيدات، استعداد الفريق للمشاركة في النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية بفضل الدعم من قبل معالي الفريق عبد الله خليفة المري، ومتابعته لكافة التجهيزات وتسخير كافة الإمكانيات لهن، مشيرة إلى أن الفريق جاهز لخوض المنافسات بعد النتائج الإيجابية التي حققها العام الماضي.

وبينت أن مشاركة الفريق في المرة الأولى للتحدي الإمارات للفرق العام الماضي ساهم في إكسابه المزيد من الخبرات في عمل الفرق التكتيكية، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق وحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية للفريق في التعامل مع التحديات المختلفة في التحدي، ومنها تحدي إنقاذ رهينة، وتحدي الهجوم، ومسابقة إنقاذ ضابط، وتحدي البرج العالي، واجتياز الموانع.

وعبرت النعيمي عن سعادتها بلقاء الفرق المشاركة في النسخة الخامسة من التحدي في 3 من فبراير المُقبل، والتطلع نحو تحقيق إنجازات ونتائج إيجابية وسط أجواء تنافسية تساهم في تبادل الخبرات واكتساب المزيد من المهارات التكتيكية.

الجدير ذكره أن فريق شرطة دبي للسيدات هو أول فريق نسائي تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة “SWAT ” في شرطة دبي.

شاهد أيضاً