بي واي دي التي ضحك منها إيلون موسك في 2011 أصبحت أكبر شركة للسيارات الكهربائية في 2023

بي-واي-دي-التي-ضحك-منها-إيلون-موسك-في-2011-أصبحت-أكبر-شركة-للسيارات-الكهربائية-في-2023

شركة بي واي دي الصينية للسيارات، والتي جعلت إيلون موسك يضحك في عام 2011 من فكرة أن تكون منافسة لتيسلا، أصبحت الآن ثاني أكبر شركة منتجة للسيارات الكهربائية في العالم.

رغم أن بي واي دي أنتجت مئات من السيارات أكثر من تيسلا خلال عام 2023 إلا أنها كانت أقل حظاً في المبيعات فقد حافظت تيسلا على المركز الأول كأكثر سيارة كهربائية مبيعاً خلال العام. وذلك برغم تفوق مبيعات بي واي دي خلال عدة أشهر من العام وفي الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

قال إيلون موسك في 2011 “عليهم العمل على الابتكار، وعليهم محاولة العثور على ما يريده المستهلكون حقًا، وعليهم تحسين تكاليفهم للتأكد من أن مركباتهم الكهربائية قادرة على المنافسة في هذا السوق شديد التنافسية”.

يبدو أنهم في بي واي دي قد استجابوا بالفعل لذلك، لأن إنجاز بي واي دي على صعيد السيارات الكهربائية ليس نقطة التفوق الوحيدة للشركة، فقد أصبحت أيضاً واحدة من أكبر 10 شركات سيارات في العالم بإنتاجها 3.13 مليون سيارة ضمن قائمة شملت فورد وهوندا وجنرال موتورز وتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي، وستيلانتس ومجموعة هيونداي ومجموعة فولكس واجن.

بالعودة إلى تيسلا، لم تحقق الشركة هدفها المعلن بداية العام ببيع 2 مليون سيارة، واقتصرت على ما يقارب 1.82 مليون سيارة فقط.

 

The post بي واي دي التي ضحك منها إيلون موسك في 2011 أصبحت أكبر شركة للسيارات الكهربائية في 2023 appeared first on سعودي شفت.