سيارات مرسيدس ذاتية القيادة ستتميز بأضواء تركوازية لتنبيه محيطها

سيارات-مرسيدس-ذاتية-القيادة-ستتميز-بأضواء-تركوازية-لتنبيه-محيطها

أعلنت مرسيدس بنز عن أضافة أضواء خارجية باللون التركوازي، مخصصة لسياراتها ذاتية القيادة، والتي تهدف لتنبيه محيط السيارة ومستخدمي الطريق الآخرين حول عمل السيارة بشكل مستقل.

حصلت الشركة على رخصة لبدء اختبار هذه الأضواء في كاليفورنيا ونيفادا. وفي وقت سابق من هذا العام، أصبحت مرسيدس أول شركة سيارات تقدم تقنية ذاتية القيادة من المستوى 3 من خلال وضع Drive Pilot. وهي الميزة التي تسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة وإبعاد أعينهم عن الطريق، مع تطلب استعدادهم إلى العودة للقيادة في أي لحظة.

تقول مرسيدس إنها اختارت اللون التركوازي لأنه غير مستخدم في مركبات الأخرى، مثل سيارات الطوارئ، كما أنه مرئي بسهولة ومميز عن الألوان الأخرى المستخدمة في سيارات الركاب. كما أن توفر هذه الإضاءة حول السيارة يفترض أن يضمن سهولة التعرف عليها من جميع الزوايا. ومن فوائد الميزة تنبيه شرطة المرور إلى أن الشخص خلف عجلة القيادة مسموح له بعمل نشاط مشتت مثل القراءة أو التصفح.

قال ماركوس شافر، مدير التكنولوجيا في مرسيدس “مع تطوير أضواء علامات القيادة الآلية، تضع مرسيدس بنز مرة أخرى معايير جديدة للصناعة. كلما زاد انتشار القيادة الذاتية على الطرق، أصبح الاتصال والتفاعل بين السيارة والبيئة أكثر أهمية”.




 

The post سيارات مرسيدس ذاتية القيادة ستتميز بأضواء تركوازية لتنبيه محيطها appeared first on سعودي شفت.