متحف بورش يعرض “ساشا” أقدم سياراتهم على الإطلاق

متحف-بورش-يعرض-“ساشا”-أقدم-سياراتهم-على-الإطلاق

كشف متحف بورش عن أقدم سيارة لديه، والتي ابتكرها فرديناند بورش خلال فترة عمله كمدير في شركة Austro-Daimler الألمانية قبل تأسيس شركته.

قصة سيارة بورش الرائعة بدأت برؤيته السابقة لوقتها، وهي إنشاء سيارة صغيرة وخفيفة الوزن وبأسعار معقولة يمكنها التنافس مع المركبات الأكبر والأكثر قوة في ذلك العصر. وقام بإنتاج أربع نسخ من السيارة للمشاركة في السباقات وأطلق عليها اسم ADS-R.

لإثبات وجهة نظره. أطلق بورش على السيارة اسم “ساشا” تيمناً بلقب الرجل الذي مول المشروع، ألكسندر جوزيف جراف كولورات كراكوفسكي. كانت سيارة ساشا سريعة للغاية في زمنها فقد فازت في 22 سباق من أصل 52 سباقاً شاركت فيها. وبرغم أدائها المبعر قرر مجلس إدارة Austro-Daimler عدم إنتاج ADS-R لأسباب مالية.

الآن وبعد إعادة ترميم السيارة الوحيدة من بين سيارات ساشا الأصلية الأربعة، أصبحت السيارة أقدم سيارة قابلة للقيادة في مجموعة كلاسيكيات متحف بورش.

تحمل السيارة محرك 4 سلندر سعة 1,100 cc ينتج 49 حصان وتزن 590 كيلوغرام فقط. وفقًا لجان هايداك، الذي يعمل في متحف بورش، لا تزال قيادة السيارة مرحة جداً وممتعة. كما أن التواجد معها يشبه الركوب في آلة الزمن.

تقول بورش أنها ستشارك بالسيارة في العديد من العروض والفعاليات العالمية لعرض تاريخها والتعريف به.








 

The post متحف بورش يعرض “ساشا” أقدم سياراتهم على الإطلاق appeared first on سعودي شفت.