تويوتا تكشف عن 5 سيارات اختبارية لم يسبق لها عرضها

تويوتا-تكشف-عن-5-سيارات-اختبارية-لم-يسبق-لها-عرضها

في حين تعد السيارات الاختبارية أداة لعرض ابتكارات الشركات، وفي بعض الأحيان تلميحاً لسيارات إنتاجية قادمة، فإن أغرب السيارات الاختبارية تظل طي الكتمان. ومن بين تلك السيارات الخلفية كشفت تويوتاً عن 5 سيارات لم يسبق لها عرضها، وأطلقت على المجموعة “الأحجار الكريمة المخفية”، والتي تشترك بأنها من إنتاج فرع تويوتا CALTY للتصميم والتطوير في كاليفورنيا.

التابعة لشركة صناعة السيارات في كاليفورنيا واختبأت بعيدًا خلف الأبواب المغلقة. الآن تقوم تويوتا بإخراجها من المخزن ليراها العالم (رقميًا، على الأقل).

تويوتا Future High Performance

في عام 1989، طورت تويوتا هذه السيارة المبسطة والديناميكية لاختبار الأداء العالي المستقبلي. وتميزت بالعجلات الأمامية المغطاة ومحرك خلفي قابل للانبثاق بغرض التبريد، وبطبيعة الحال لم تنتج الشركة أي سيارة بهذه الميزات.

تويوتا Unnamed EV

السيارة التي تحمل اسم “بدون اسم” هي سيارة هاتشباك الكهربائية بالكامل بتصميم غير تقليدي من بابين. أعطاها شكلها المائل الفريد وأسطحها المسطحة ديناميكا هوائية ممتازة، بينما قللت الإطارات النحيلة من مقاومة التدحرج.

تويوتا X86D

هي السيارة التي ألهمت تويوتا GR86 الحالية، والتي كانت بالأساس سيارة سيدان من 4 أبواب، وحملت أيضاً محرك 4 سلندر وكونسول وسطي يركز على السائق. ولكنها هي أيضاً سيارة مجهولة ولم يتم إنتاجها بشكل مباشر.

سيارة Scion NYC

علامة Scion هي علامة فرعية لشركة تويوتا، وتأتي Scion NYC للتعبير عن فكرة سيارة مدينة ميسورة التكلفة، وتبدو غير تقليدية ومستقبلي مع تصميم مرتفع وواجهة منخفضة وصغيرة تشمل مصابيح بارزة، ويمكن للسيارة نقل 4 ركاب بسهولة.

تويوتا Baby Lunar Cruiser

هي السيارة الوحيدة في المجموعة التي سبق لتويوتا الحديث عنها، فقد أعلنت عنها قبل أسابيع فقط. ولكنها كسابقاتها لم تقف في أي معرض سيارات. تتخيل Baby Lunar Cruiser مهام الاستكشاف على سطح القمر، وتحتوي على محركات داخل العجلات وإطارات خالية من الهواء. ويتم قيادة السيارة من خلال عصا تحكم. كما يتوفر نظام ذكاء اصطناعي يمكنه اكتشاف التضاريس الخطرة قبل أن يتمكن السائق من رؤيتها.

 

The post تويوتا تكشف عن 5 سيارات اختبارية لم يسبق لها عرضها appeared first on سعودي شفت.