بطاريات نورثفولت السويدية تعد بمستقبل جديد للطاقة الكهربائية والمتجددة

بطاريات-نورثفولت-السويدية-تعد-بمستقبل-جديد-للطاقة-الكهربائية-والمتجددة

طورت شركة Northvolt السويدية مركب كيميائي جديد للبطاريات، والذي يعتمد بشكل أقل على المواد الأرضية النادرة. بهذا الاكتشاف ويمكن للشركة أن تساعد في فتح الطريق أمام سيارات كهربائية أرخص وأنظف.

أحد أبرز نقاط المقارنة بين السيارات الكهربائية وسيارات الوقود هو أن السيارات الكهربائية لا تصدر اي انبعاثات على الطريق، ومع ذلك، فإن عملية صناعتها هي عملية ثقيلة على البيئة بدءاً من التعدين في المناجم ومروراً بتصنيع البطاريات هي كلها مراحل عالية الانبعاثات.

تقول الشركة إن بطارية الصوديوم أيون التي تطوريها ليست جاهزة للسيارات بعد، ولكن بكثافة 160 واط-ساعة لكل كيلوغرام، فهي مثالية لتخزين الطاقة المتجددة. وتضيف نورثفولت أن البطاريات المصنوعة من مواد وفيرة، مثل الحديد والصوديوم، هي أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر أمناً للسيارات، بينما تظل تعمل تعمل على تطوير بطاريات عالية الكثافة لتكون مثالية لتطبيقات السيارات.

من ناحية أخرى، يمكن لبطاريات نورثفولت تخزين الطاقة لمدة أطول من البطاريات الأخرى بتكلفة أقل، ما يمهد طرق جديدة للطاقة المتجددة ويعد بتغييرات كبيرة في سوق الطاقة وتخزين ونقل الكهرباء عالمياً. ويقول بيتر كارلسون، الرئيس التنفيذي للشركة أن ابتكاراتهم ستسعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

The post بطاريات نورثفولت السويدية تعد بمستقبل جديد للطاقة الكهربائية والمتجددة appeared first on سعودي شفت.