بي إم دبليو الفئة الأولى ستتحول للمحركات الكهربائية في الجيل التالي

بي-إم-دبليو-الفئة-الأولى-ستتحول-للمحركات-الكهربائية-في-الجيل-التالي

أكدت بي إم دبليو أنها تخطط لإطلاق خليفة كهربائية لسيارة الفئة الأولى بعد توقف الجيل الحالي.

تقول إلكا هورستماير، عضو مجلس إدارة بي إم دبليو، أن الشركة تريد الاستمرار بتقديم سيارات في “كل الفئات”. وهذا يعني أن بي إم دبليو لن تتخلى عن الفئة المدمجة بعد توقف الجيل الحالي من الفئة الأولى.

ظهرت السيارة الحالية باسم الجيل F40 في عام 2019 وستحصل على تحديث في عام 2024، مما يعني أنه سيستمر لعدة سنوات تالية. وتؤكد تصريحات هورستماير أن بي إم دبليو i1 قد تصل في النصف الثاني من العقد، لتكون السيارة الكهربائية الأساسية من الشركة في المستقبل.

ليس من الواضح بعد أي نوع من قاعدة العجلات ستختاره بي إم دبليو لسيارتها المدمجة الكهربائية من الجيل القادم، لكنها تُرجح أن تكون هاتشباك خماسية الأبواب تستند إلى لغة التصميم التي أدخلتها مفهوم Vision Neue Klasse. ستواجه بي إم دبليو i1 منافسة من الجيل القادم من أودي A3 ومرسيدس A-Class، واللتان من المتوقع أن تصبحان كهربائيتين بالكامل بحلول نهاية العقد.

تشمل استراتيجية بي إم دبليو للبطاريات جهودًا لخفض تكلفة البطاريات وتقديم خيار بين حزم بطاريات مختلفة الحجم اعتمادًا على احتياجات العميل. تنظر بي إم دبليو أيضًا إلى الهيدروجين كخيار بديل للمستقبل وتعاونت مع تويوتا لتسريع البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الهيدروجين. وستكون منصة Neue Klasse متوافقة مع أنظمة الطاقة الهيدروجينية على الرغم من أن الشركة ليس لديها نية لطرح هذا النوع قبل 2030.

 

The post بي إم دبليو الفئة الأولى ستتحول للمحركات الكهربائية في الجيل التالي appeared first on سعودي شفت.

شاهد أيضاً