تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.03 درهم والتغطية 22 مرة

أعلنت مجموعة الأنصاري للخدمات المالية، اليوم الاثنين، عن تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.03 درهم إماراتي للسهم الواحد وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلَن عنه سابقاً، وذلك بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر لطرحها العام الأولي بتاريخ 24 مارس 2023.

وبحسب بيان للشركة، فإن الطرح استقطب طلباً كبيراً من شريحة المستثمرين المحترفين وشريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات على حد سواء، حيث تجاوز حجم الطلب الإجمالي على الأسهم 12.7 مليار درهم (متضمناً المستثمر الأساسي شركة الصكوك الوطنية)، فيما جمعت المجموعة منها 773 مليون درهم.

وباستثناء التزام المستثمر الأساسي البالغ 200 مليون درهم، تجاوز مستوى الاكتتاب القيمة المستهدفة لجميع الشرائح مجتمعة بنحو 22 مرة وفقاً للسعر النهائي.

وشهد طرح المستثمرين المحترفين طلبات اكتتاب بقيمة تجاوزت 10.2 مليار درهم إماراتي، بما في ذلك التزام شركة الصكوك الوطنية بقيمة 200 مليون درهم.

ومع استثناء التزام المستثمر الأساسي، فاقت طلبات اكتتاب المستثمرين المحترفين المؤهلين حجم الاكتتاب بأكثر من 19 مرة.

وشهد طرح المستثمرين المحترفين طلباً قوياً في أوساط المستثمرين الإقليميين والعالميين على حد سواء مع مشاركة جيدة للمستثمرين من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعكس قوة العلامة التجارية التي بنتها المجموعة على مدار مايقارب ستين سنة في السوق المحلي والإقليمي.

بدوره شهد طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات طلباً كبيراً بقيمة تجاوزت 2.5 مليار درهم مع وصول عدد الطلبات المقدمة من خلال البنوك المستلمة والمنصة الإلكترونية لسوق دبي المالي إلى 15 ألف طلب تقريباً.

واستجابةً للطلب الكبير من جانب المستثمرين الأفراد، مارس المساهم البائع شركة “الأنصاري القابضة حقه بزيادة تخصيص طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات إلى 56.25 مليون سهم تمثل ما نسبته 7.5% من إجمالي أسهم الطرح.

وسيتم إدراج 750 مليون سهماً تمثل ما نسبته 10% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة للتداول في سوق دبي المالي بتاريخ 6 أبريل 2023.

ووفقاً لسعر الطرح النهائي عند الإدراج، ستبلغ نسبة العوائد من توزيعات الأرباح حوالي 7.8% على الأقل، وستبلغ القيمة السوقية للمجموعة 7.73 مليار درهم إماراتي (2.10 مليار دولار).

وبعد انتهاء الطرح العام الأولي، ستواصل “الأنصاري القابضة” الاحتفاظ بملكية 90% من رأس المال المصدر للمجموعة.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم مجموعة “الأنصاري للخدمات المالية” تحت الرمز “ALANSARI” ورمز التعريف الدولي “AEE01198A238”. وسيتم إخطار المستثمرين المشاركين في طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات بتخصيص أسهمهم من خلال رسائل نصية قصيرة في 29 مارس 2023.

شاهد أيضاً