مركز دبي التجاري العالمي يعلن عن تنظيم الدورة الأولى من “إنتيغريت ميدل إيست”

تستعد إمارة دبي لاحتضان النسخة الأولى من “إنتيغريت ميدل إيست”، والذي سيشكّل حدثاً رائداً يستقطب خبراء التكنولوجيا السمعية البصرية ووسائل الإعلام الرقمية. وسيقام الحدث في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 7,000 خبير من المتخصين في مجال دمج التقنيات وأخصائيي التقنيات الصوتية المرئية المحترفين وصناّع القرار في صناعات التطبيقات، بمن فيهم مشتري التقنيات التعليمية ومهندسي المنازل الذكية واستشاريي التصميم لمطوّري العقارات ومزوّدي خدمات الضيافة ومجموعات البيع بالتجزئة ومشتري حلول الشركات والمشاريع.

وسيعقد هذا الحدث  بالتزامن مع معرض”كابسات 2023” المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية، الفعالية الأهم في قطاع تكنولوجيا الإعلام ، والذي من المتوقع أن يستقطب حوالي 14,000 زائر. مما سيعزز من مكانة معرض “إنتيغريت ميدل إيست” كمنصةٍ مميزة تجمع روّاد قطاع التقنيات السمعية البصرية والأنظمة الاحترافية المتكاملة.

كما يتيح الحدث للزوار استكشاف العديد من المنتجات والخدمات التي يقدمها مزوّدي التقنيات السمعية والبصرية، بما في ذلك مراكز القيادة والتحكم العالمية (C3) ، وشاشات العرض التي تعمل بدون لمس، والحلول الصوتية والمرئية المتطورة للعروض المباشرة، والمتاجر المستقبلية، وأحدث خيارات العمل والدراسة الهجينة.

 

مواكبة التوجهات العالمية

ويتزامن إطلاق “إنتيغريت ميدل إيست” مع ازدهار سوق التقنيات المرئية والصوتية المتقدمة، ويتوقع أن تصل قيمة هذا السوق إلى حوالي 518.26 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية 2027. ومن المتوقع أن تدفع التطورات التكنولوجية المتسارعة والتوجهات العالمية عجلة نمو سوق التقنيات المرئية والصوتية المتقدمة بشكلٍ كبير في الفترة القادمة.

وتشمل هذه التقنيات تكنولوجيا البث المرئي والمسموع عبر بروتوكول الإنترنت، والتي يتوقع أن تشهد نمواً بمعدّل سنوي مركب يصل إلى قُرابة 60%، فضلاً عن تقنيات الصوت في الوقت الفعلي، والعرض المرئي ثلاثي الأبعاد (3D) في عالم الميتافيرس، سيصل حجم سوقها إلى 252.16 مليار دولار أمريكي بحلول 2028. وتشير التقديرات إلى أن سوق لوحات العرض سينمو ليصل حجمه إلى قُرابة 27.8 مليار دولار أمريكي، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 11.2%، بين 2021 إلى 2026.

وعلى هامش المعرض، سيقام مؤتمر تتخلله جلسات نقاشية حول آخر التوجهات والتطورات، سيتم خلالها تسليط الضوء على محاور عدة، من ضمنها المباني الذكية؛ وعالم الميتافيرس؛ ومستقبل العمل؛ واللوحات الرقمية وأهميتها المحورية للأعمال؛ والتصاميم المستدامة؛ حيث تشكل هذه المحاور عناصر رئيسية على أجندة فعاليات تكنولوجيا البث المرئي والمسموع. ويمكن للحضور الاستماع إلى نقاشات أبرز المتحدثين العالميين وخبراء الصناعة، بمن فيهم أرنو بسكوب، رئيس البيانات العالمية والتكنولوجيا في شركة “كينيتيك وورلد وايد” Kinetic Worldwide، وجو واي، رئيس قسم بيئات التعلم في جامعة جنوب كاليفورنيا، وينيس كابوليس، رئيس التقنيات المبتكرة في شركة “إلكتروسونيك” Electrosonic، إلى جانب فرصة التفاعل والتواصل مع هؤلاء الخبراء.

وسيدير جلسات النقاش بوب سنايدر، الخبير في تكنولوجيا البث المرئي والمسموع وتكنولوجيا المعلومات، وإنترنت الأشياء وقطاعات المباني الذكية. وقد واكب سنايدر مسار تطور وإدماج التكنولوجيا المتقدمة على مدار ثلاثة عقود، عمل خلالها كاستشاري أول للعديد من شركات التكنولوجيا المتطورة.

وقال بوب سنايدر: “يعدّ الشرق الأوسط سوقاً متنامياً للتقنيات السمعية والمرئية المتطورة، والتي تشهد إقبالاً متزايداً في العديد من القطاعات بما فيها القطاع المؤسسي وقطاعات التعليم والبيع بالتجزئة والطب والوحدات السكنية والعروض المباشرة والقطاعات الحكومية. وتعتمد شركات إدماج النُظم في المنطقة على الحلول العالمية، وتحرص على مواءمتها مع الظروف المحلية للسوق لتحقيق نتائج مميزة. ويمثّل “إنتيغريت ميدل إيست” الحدث الأبرز من نوعه للعام الحالي، حيث سيتيح للشركات المتخصصة في دمج التقنيات وعملائها في الشرق الأوسط إمكانية الاطلاع على أحدث التقنيات.”

ترحيبٌ واسع بالحدث الجديد

وأكدت عدة شركات عالمية مشاركتها في معرض “إنتيغريت ميدل إيست”، ومن أبرزها العلامة التجارية اليابانية الرائدة “إبسون”.

وقال عبد الناصر علي، مدير المبيعات الإقليمي للأدوات البصرية والشاشات الاحترافية، إبسون الشرق الأوسط: “يشهد الطلب على حلول وشاشات العرض الاحترافية نمواً متزايداً في منطقة الشرق الأوسط. ونتطلع في إبسون قُدُماً إلى عرض حلولنا المتقدمة خلال الدورة الأولى من إنتيغريت ميدل إيست، وتقديم منتجاتنا التي تعتمد عليها مؤسسات رائدة إقليمياً في قطاع الترفيه.”

مضيفاً: “تعدّ أجهزتنا للعرض الضوئي استثماراً ذكياً، إذا أنها تضمن الجودة العالية والكفاءة والموثوقية، وتشكل خياراً مثالياً ضمن العديد من المجالات، بدءً من التعليم والمعارض الفنية إلى اللوحات الرقمية والفعاليات المؤسسية. كما تساهم حلولنا المستدامة في تلبية المتطلبات البيئية للأعمال، مع استيفاء أعلى معايير جودة ووضوح الصور التي يتم إنتاجها.”

وقال سامر العتيبي، نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط، إنفيليد: “نحرص في “إنفيلد” على توفير ابتكاراتٍ رائدة في العرض المرئي للأسواق حول العالم، لا سيما منطقة الشرق الأوسط. ويسرنا أن نشارك في الدورة الافتتاحية من إنتيغريت ميدل إيست التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو المقبل.”

وأضاف العتيبي: “تعدُّ “إنفيلد” إحدى الشركات الرائدة في تصنيع حلول شاشات العرض الكبيرة بتقنية LED. ويغطي نطاق منتجاتنا قطاعات الإعلان والنقل والرياضة والفعاليات، وتشمل مجالات استخدامها مراكز التحكم والسيطرة والاجتماعات والحملات الترويجية للعلامات التجارية. ويسعدنا أن نشارك في إنتيغريت ميدل إيست لتقديم حلولنا للمشترين ضمن قطاعات التعليم والإعلام والترفيه والضيافة والتجزئة والاتصال.”

وقال ريجو جورج، مدير مجموعة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “يسرّنا تنظيم معرض “كابسات”، ومواصلة استضافة رواد قطاعات البث والإعلام والمشترين والمعنيين على مدى 28 عاماً. وفي ضوء المكانة المتميزة لمعرض “كابسات” والتي ترسخت على مدى السنوات الماضية، يشكل إنتيغريت ميدل إيست إضافةً نوعية تواصل البناء على نجاح “كابسات”. ويتيح الحدث الجديد منصةً رائدة لتطوير آفاق التعاون وقنوات التواصل بين مزودي الحلول والمشترين، والاستفادة من الفرص الواعدة للنمو ضمن قطاع تكنولوجيا البث المرئي والمسموع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”