‘التنمية الأسرية’ بالشارقة تخصص مكتبا للإرشاد الأسري في محكمة الشارقة الشرعية

‘التنمية-الأسرية’-بالشارقة-تخصص-مكتبا-للإرشاد-الأسري-في-محكمة-الشارقة-الشرعية

الإثنين، ٢ يناير ٢٠٢٣ – ٦:٣٩ م


الشارقة في 2 يناير/ وام / كشفت إدارة التنمية الأسرية وفروعها – إحدى مؤسسات المجلس الاعلى لشؤون الأسرة بالشارقة -.. عن بدء المرحلة الثانية من التعاون بين محكمة الشارقة الشرعية متمثلة بمحكمة الأسرة وإدارة التنمية الأسرية وفروعها بهدف تفعيل الدور الإيجابي لخدمة المجتمع والوصول للمتعاملين لسد احتياجاتهم وتحقيق الاستقرار الأسري وصولاً للمرونة في تفعيل الشراكة بين الجهتين والمتعاملين ذوي العلاقة والذي بدأ مع مطلع شهر ديسمبر الماضي.

وقالت سعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة التنمية الأسرية وفروعها بعد اجتماعها وفريق العمل مع محكمة الشارقة الشرعية بحضور المستشار سعيد عبدالله الكلباني رئيس المحكمة رئيس محكمة الأسرة.. بأنه تم الاتفاق على تفعيل العلاقات بين الجهتين والذي يرتكز على التوجيه الأسري للمتعاملين والإصلاح بين الأزواج بدلاً من الوصول إلى قرار الطلاق.

وأكدت تبني إدارة التنمية الأسرية وفروعها عدة تسهيلات لصالح المتعاملين وذلك من خلال تخصيص مكتب لإدارة الإرشاد الأسري لعمل أخصائي إرشاد أسري من جانبها يوماً في الأسبوع لمتابعة الأعمال واستقبال المتعاملين وتحويل بعض من الحالات الخاصة وملفات الإرشاد في المكتب المخصص بالمحكمة وستقوم الإدارة بالمشاركة في تنظيم دورات تخصصية لموظفي محكمة الأسرة على مدار العام، إلى جانب الفريق المختص من إدارة التنمية الأسرية من موظفي إدارة الإرشاد الأسري بالمشاركة في الجلسات النقاشية ودراسة القضايا الزواجية الواردة إلى المحكمة وتحليلها لبناء برامج تثقيفية تلبي احتياجات المجتمع وصولاً للأهداف المرجوة وتحقيقاً لرؤية الإدارة “أسرة مستقرة ، مجتمع متلاحم”.

من جانبها أوضحت موزة الشحي مديرة إدارة الإرشاد الأسري بإدارة التنمية الأسرية وفروعها أن الإدارة تسعى إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع المؤسسات الداعمة للاستقرار الأسري بما يتوافق مع متطلبات المجتمع لتحقيق الأثر الإيجابي وجودة الحياة للأسرة بكافة أفرادها مجسدة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة – في النهوض بالأسرة والمحافظة على استقرارها ودعم أفرادها وتعزيز مكانتها.

وقالت ” لذا بادرت إدارة التنمية الأسرية وفروعها إلى بناء أطر تعاون فعالة تعزز التنمية المستدامة للمجتمع مع محكمة الأسرة بالشارقة وذلك من خلال بدء تقديم إدارة الإرشاد الأسري جلسات الإرشاد النفسي والأسري والاجتماعي والقانوني وبرامج التمكين الذاتي لمتعاملي محكمة الأسرة وتحقيق الصلح والتوافق بين جميع الأطراف و انضمام أخصائيي محكمة الأسرة في الدورات التدريبية التي تنظمها إدارة التنمية الأسرية وفروعها والتي تقدم وفق أفضل المعايير والممارسات العلمية واقتراح وإعداد الدراسات التي تناقش أهم التحديات التي تواجه الأسرة لبناء البرامج التوعوية والتنموية و تبادل الخبرات العلمية والعملية والمعلومات والمعارف ضمن اختصاص كل جهة.

حضر الاجتماع من جانب محكمة الشارقة الشرعية كل من القاضي مدثر محمد العوض الإمام والدكتورة رضية حسن يعقوب الرئيسي رئيسة مركز الاصلاح والتوجيه الأسري وغريسة حسن علي جابر إداري خدمات إدارية بالمحكمة.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني


شاهد أيضاً