افتتاحيات الصحف : الإمارات تستقبل العام الجديد بروح الأمل والتفاؤل متسلحة بالثقة والهمم العالية

افتتاحيات-الصحف-:-الإمارات-تستقبل-العام-الجديد-بروح-الأمل-والتفاؤل-متسلحة-بالثقة-والهمم-العالية

الأحد، ١ يناير ٢٠٢٣ – ٨:٣٩ ص


أبوظبي في الأول من يناير /وام/ سلطت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم الضوء على ما حققته الإمارات من انجازات خلال العام 2022 و استقبالها العام الجديد بروح الأمل والتفاؤل متطلعة دائماً إلى المستقبل بثقة وثبات، استناداً إلى كفاءاتها الوطنية ومكانتها العالمية وتأثيرها الإنساني في المنطقة والعالم.

و تحت عنوان ” عام جديد مليء بالإنجازات” أكدت صحيفة الاتحاد أن الإمارات تتطلع دائماً إلى المستقبل بثقة وثبات، استناداً إلى كفاءاتها الوطنية ومكانتها العالمية وتأثيرها الإنساني في المنطقة والعالم.

و أضافت قائلة أمس، غادرنا عام 2022 محملاً بكم هائل من الإنجازات، والمكاسب العظيمة على المستويات كافة، وبقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، سوف يحمل العام الجديد 2023 لأبناء الوطن المزيد من الخير والسعادة والنماء.

وتابعت الصحيفة ان كل يوم من عامنا تتحقق لأبناء الوطن الإنجازات والنجاحات في شتى المجالات، الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والمعرفية، وغيرها، وسيكون العام الجديد، برؤية وإرادة قيادتنا الرشيدة، عام نجاحات غير مسبوقة، تواصل بها حكومتنا العمل لتحقيق أعلى مستويات الرفاهية والحياة الكريمة والسعادة للمواطنين.

و اختتمت صحيفة الاتحاد افتتاحيتها مؤكدة انه في 2023، كما في كل الأعوام، سيكون بناء الإنسان الإماراتي وسعادته، هدفاً أول، وغاية أسمى لكل مشروع وعمل وطني، وأساساً راسخاً ثابتاً في كل مبادرات القيادة الرشيدة، والسياسات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية والتنموية التي تنفذها الحكومة بأعلى المعايير والمواصفات، لرفعة الوطن والمواطن.

ومن جانبها قالت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان “الإمارات تقهر المستحيل”.. تستقبل الإمارات العام الجديد 2023 بروح الأمل والتفاؤل، بعد أن أبهرت العالم في 2022 بإنجازات تاريخية عاكست من خلالها ما يعانيه العالم في أعقاب جائحة كورونا، لتثبت أمام العالم أجمع صواب رؤيتها وحكمة قيادتها وقوة عزمها وإصرارها على صناعة المستقبل الأفضل.

و أضافت قائلة إن اعتزاز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بإنجازات العام الماضي، التي وضعت الإمارات على قمم جديدة غير مسبوقة، وتأكيد سموهما على المضي قدماً نحو إنجازات أكبر في العام الجديد، يلفت إلى أن الإمارات تسير، نحو مرحلة تاريخية جديدة لتحقيق تحولات كبرى في مسيرتها التنموية الشاملة، متسلحة بالثقة والهمم العالية ورصيد من النجاحات التي قهرت بها المستحيل.

و أضافت ان دولة اللامستحيل أبهرت الجميع باستضافة العالم في “إكسبو 2020 دبي” بنجاح منقطع النظير رغم تفشي جائحة كوفيد 19 عالمياً. كما أهدت العالم متحف المستقبل، المبنى الأجمل في العالم، وأطلقت أول مشروع عربي وإقليمي لاستكشاف القمر، وتصدرت 171 مؤشراً تنموياً عالمياً واستقبلت 22 مليون سائح، وحققت نمواً في تجارتها 19 في المئة لتصل إلى 1.6 تريليون درهم رغم التراجع العالمي في كل هذه الجوانب، لتثبت أنها الأقدر والأكثر كفاءة على تحويل التحديات إلى فرص عظيمة.

و اختتمت صحيفة البيان افتتاحيتها قائلة انه بهذه الروح، وبرؤية القيادة الاستباقية المتفردة، فالإمارات قادرة على رفع سقف طموحاتها، وأن تعد العالم بشيء أجمل في 2023. فهي دولة لا تعرف المستحيل وتصمم المستقبل ولا تنتظره.

و من جانبها قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان “العالم يدخل عامه الجديد” .. تنفتح بوابة التاريخ على عام جديد، تواجه فيه البشرية العديد من التحديات والتهديدات الموروثة، وينطوي على الكثير من الآمال المتجددة. ومن المؤمل أن يكون العام 2023 نهاية لاستمرار حالات الصراع والتناحر واللا استقرار ودوام الاضطرابات والأزمات السياسية، وأن تتعزز فيه قيم السلام والتعاون والتسامح والمساواة، ويتحول التركيز على ترسانات السلاح وتغذية دواعي النزاع والعنف، إلى تعزيز التنافس في مجالات الابتكار والعلوم والتقنية الرامية إلى ترقية الحياة الإنسانية والحفاظ عليها وحمايتها.

-خلا-

عماد العلي


شاهد أيضاً