أكاديمية ‘فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية’.. إنجازات ونجاحات متميزة في 2022

أكاديمية-‘فاطمة-بنت-مبارك-للرياضة-النسائية’.-إنجازات-ونجاحات-متميزة-في-2022

السبت، ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٥:٥٧ م


أبوظبي في 31 ديسمبر / وام / حفلت أجندة أكاديمية فاطمة بن مبارك للرياضة النسائية في 2022 بالعديد من الأنشطة لجميع الفئات من سيدات المجتمع، والبطولات التي تقام سنوياً تماشياً مع رغبات السيدات اللاتي يفضلن ممارسة الرياضات المختلفة وسط بيئة آمنة وخصوصية مناسبة.

وشجعت هذه الأحداث والبطولات المشاركات على الانضمام والتنافس وقضاء أوقات اجتماعية رياضية.

ومن أهم البطولات الدولية التي أقامتها الأكاديمية كانت النسخة الـ9 من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز بمشاركة أكثر من 230 فارسة وفارساً من 20 دولة خاضوا 18 منافسة في هذا الحدث العالمي المرموق الذي يبلغ إجمالي جوائزه 685 ألف درهم .

وبعدها، نظمت الأكاديمية النسخة الرابعة من بطولة الشطرنج الخاطف للسيدات بمقر نادي أبوظبي للسيدات، وبلغ عدد المشاركات نحو 100 لاعبة منهن 4 لاعبات من حملة لقب أستاذ دولي كبير وهو أعلى لقب على مستوى اللعبة.

وتسارعت الأحداث التي نظمتها الأكاديمية بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، ومتابعة حثيثة من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.

وتم بناءً على توجيهات سموها ورعايتها إطلاق المنافسات والبطولات الرياضية أهمها كان النسخة الأولى من بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة للسيدات بمشاركة 6 فرق خليجية، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وشهد عام 2022 إطلاق النسخة السادسة من جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف بشكل رئيسي لتمكين المرأة، وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي، ليكون الحدث بمثابة مناسبة عظيمة للمرأة الرياضية العربية تقديراً واحتفاءً بإنجازاتها.

كما عملت الأكاديمية على إنشاء فرق خاصة تحت مظلتها منها فريق كرة الطائرة وكرة السلة وفارسات الأكاديمية، ووفرت برامج التمكين عن طريق إقامة معسكرات تدريبية تشجيعاً للفتيات على ممارسة الرياضة بشكل احترافي، واكتساب الخبرات وتعزيز روح الفريق تحت إشراف مدربات مختصات صاحبات الكفاءة والخبرة الكبيرة.

كذلك شهد 2022 مشاركات فعالة ومؤثرة من فريق عمل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أهم المؤتمرات العالمية والمحلية مثل قمة القيادات الرياضية العالمية “ليدرز” بالمملكة المتحدة، والذي شهد مشاركة 400 من قادة الرياضة العالميين، لمناقشة أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية.

وشارك فريق عمل الأكاديمية أيضا في مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة التاسع بتنظيم مركز أبوظبي للصحة العامة ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية والملتقى الرياضي للمرأة والبطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية، ثم سباقات الجري وركوب الدراجات الهوائية المجتمعية للسيدات.

وكان للأكاديمية دور بارز في منتدى صناعة الرياضة بالإضافة للمشاركة في مهرجان بايك أبوظبي وبطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية وإقامة العديد من ورش العمل الافتراضية التي تزامنت مع الشهر الوردي في أكتوبر حول أهمية ممارسة الرياضة لتفادي خطورة سرطان الثدي.

وساهم فريق عمل الأكاديمية المتميز في عقد جلسات حوارية بجامعة الإمارات-العين تحت عنوان “مستقبل مستدام لرياضة المرأة” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إضافة للمشاركة في مبادرة التبرع بالدم تحت شعار “دمك نبض لحياة غيرك” بالإضافة لفعاليات صيف أبوظبي في أرض المعارض من خلال منافسات كرة الطائرة وكرة السلة.

ونظمت الأكاديمية أيضاً ورشة عمل ثقافية صحية بعنوان “الأسس العلمية لضبط الوزن للرياضيين” وورشة عمل الصحة والرياضة للأطفال وغيرها الكثير.

وأكدت سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري نائب رئيس مجلس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أن الطموح أصبح أكبر من خلال عملها في الآونة الأخيرة حيث شهدت الفعاليات المنظمة الكثير من الإقبال عليها.

وقالت : لدينا موهوبات متحمسات للغاية لممارسة الرياضة، ما يعكس التطور الذي يصاحب هذه الرياضة في الإمارات، وهذا يدل على الثقة والمهارات التي يكتسبنها من المشاركة في الأنشطة المفضلة لديهن وما تقوم عليه في بناء بطلات متميزات وتنمية الشخصية والقدرات الذهنية إلى جانب البدنية، بالإضافة للاستمتاع بالفعاليات كفرصة للترابط الاجتماعي وتنمية شبكات المعارف وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء والتعامل الإيجابي مع ضغوط الحياة وكلها من شأنها أن تحقق فوائد عديدة لهن على المدى الطويل.

مصطفى بدر الدين/ أحمد زهران


شاهد أيضاً