جامعتا دبي و ‘لويس’ الإيطالية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في البحث العلمي

جامعتا-دبي-و-‘لويس’-الإيطالية-توقعان-مذكرة-تفاهم-للتعاون-في-البحث-العلمي

السبت، ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٢:٤٠ م


دبي في 31 ديسمبر / وام / وقعت جامعة دبي وجامعة لويس جويدو كارلي في العاصمة الإيطالية “روما” مذكرة تفاهم للتعاون في برامج مختلفة تعزز التطوير في التدريس والبحث العلمي والتعاون الثقافي والتدريب وتبادل طلبة في برامج البكالوريوس على عموم التخصصات وبرامج الماجستير في إدارة الأعمال بكليات إدارة الأعمال في الجامعتين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستسعى الجامعتان أيضا إلى تطوير مبادرات ريادة الأعمال والابتكار والمشاركة فيها لتعزيز القدرات الإبداعية من خلال التطوير في البحث العلمي والتعاون ومزج المعرفة بين جوانب التعليم العالي والتقني والتدريب.

وقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور عيسى محمد البستكي رئيس جامعة دبي وسعادة أندريه برينسيب رئيس جامعة لويس جويدو كارلي في روما بحضور سعادة ناصر الخاجة رئيس قسم الشؤون الإعلامية والدبلوماسية العامة بسفارة الإمارات في إيطاليا وعدد من كبار المسؤولين في الجامعتين.

وأكد الدكتور البستكي عقب التوقيع أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الأبحاث المشتركة وخاصة الحديثة منها بما يخدم الابتكار والاستدامة والاستفادة من مجالات التميز في كل من الجامعتين في التخصصات والمجالات المختلفة، إضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأثنى البستكي على تطور وتميز جامعة لويس جويدو كارلي في روما والجامعات التكنولوجية الحديثة في إيطاليا، وقدم شرحا عاما عن كليات جامعة دبي ومراكزها ومختبراتها البحثية ومبناها الذكي والأخضر وبرامجها وخططها المستقبلية.

مصطفى بدر الدين/ سالمة الشامسي


شاهد أيضاً