كهرباء ومياه دبي تشجع اتباع نمط حياة نشط من خلال تنظيم ورعاية البطولات الرياضية

كهرباء-ومياه-دبي-تشجع-اتباع-نمط-حياة-نشط-من-خلال-تنظيم-ورعاية-البطولات-الرياضية

السبت، ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١:١٠ م


دبي في 31 ديسمبر/وام/ نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي 12 بطولة رياضية خلال العام 2022، شارك فيها 2,437 موظفاً وموظفة من مختلف قطاعات الهيئة ..وقامت برعاية واستضافة 3 بطولات رياضية في دبي، إضافة إلى مشاركتها في عدد من الفعاليات والبطولات الرياضية المحلية.

وتسلّم معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، من سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شهادة شكر وتقدير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تثميناً لدور الهيئة الفعّال ورعايتها لفعاليات مبادرة “تحدي دبي للياقة”، التي أطلقها سموه، لتعزيز مكانة دبي مدينة أكثر نشاطاً وسعادةً على مستوى العالم.

وقال معالي سعيد محمد الطاير: “انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ”رعاه الله”، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لجعل الرياضة أسلوب حياة وممارسة يومية تسهم في تحسين صحة أفراد المجتمع وتعزيز السعادة والطاقة الإيجابية، نعمل على تحسين جودة حياة وصحة موظفي الهيئة من خلال جعل الأنشطة البدنية جزءاً أساسياً من حياتهم اليومية لدورها المهم في تعزيز أسلوب حياة صحي مفعم بالحيوية، إضافة إلى توطيد التواصل والترابط الاجتماعي بين الموظفين وتحفيز المنافسة الإيجابية في إطار من الروح الرياضية التي تتميز بها الأنشطة الرياضية في دبي”.

وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “تسهم الأنشطة الرياضية التي تنظمها الهيئة أو تشارك بها في تعزيز العمل بروح الفريق الواحد بين الموظفين، وتنمية القدرات البدنية والذهنية للمشاركين وإكسابهم الثقة بالنفس ورفع نسبة التركيز والإنتاجية في بيئة العمل”.

وتدعم الهيئة وتشارك في “الألعاب الحكومية” التي تقام بإشراف وتنظيم المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ..والعام الماضي، شاركت الهيئة بفاعلية في الدورة الثالثة من “الألعاب الحكومية” وضم فريق الهيئة للرجال وفريق الهيئة للسيدات 7 من موظفي وموظفات الهيئة في كل فريق.

وعززت هيئة كهرباء ومياه دبي مشاركتها ورعايتها فعاليات تحدي دبي اللياقة البدنية من خلال شركة “ماي دبي”، المملوكة بالكامل للهيئة، حيث تضمنت برنامجاً متكاملاً صُمم خصيصاً لهذا التحدي المبتكر، بهدف تحفيز سكان دبي وزوارها على زيادة نشاطهم البدني، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً على الأقل لمدة 30 يوماً في ممارسة مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية والرياضات المختلفة.

وشاركت الهيئة في النسخة العاشرة من “دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات”، الدورة الأكبر من نوعها التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وأقيمت فعالياتها خلال الفترة من 7 نوفمبر إلى 21 نوفمبر 2022 ..وضم فريق الهيئة المشارك في البطولة 68 موظفة موهوبة ومتدربة على أعلى مستوى ..وخاضت المشاركات المسابقات في 10 ألعاب رياضية فردية وجماعية.

واستضاف مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تنفذه هيئة كهرباء ومياه دبي في سيح الدحل- دبي، تحدي الدراجات الهوائية المجتمعي الذي نظمته “بيلوتون للفعاليات” بمشاركة 11 فريقاً من مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وأقيم التحدي تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، وامتد على مسافة 66 كيلومتراً ..ويعتبر مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم.

ونظمت اللجنة الرياضية في الهيئة بطولة هيئة كهرباء ومياه دبي للبولينج 2022 في مركز دبي الدولي للبولينج، بمشاركة 120 موظفا من مختلف قطاعات الهيئة.

ونظمت الهيئة بطولاتها الرياضية لشهر فبراير في أكاديمية الهيئة، وورلد بادل أكاديمي، وأكاديمية جي فورس للكريكيت، بمشاركة 337 موظفاً وموظفة من جميع قطاعات الهيئة ..وشملت البطولات رياضات الشطرنج والبادل والكريكيت.

وتوّج الفريق الرياضي النسائي في الهيئة بالمركز الأول في بطولة كرة القدم الرمضانية للسيدات التي نظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع أكاديمية جام الرياضية ..وتصدّر الفريق المكون من 15 لاعبة المجموعة بعد نجاحه في المحافظة على شباك مرماه نظيفة في جميع المباريات.

رضا عبدالنور/ سالمة الشامسي


شاهد أيضاً