سباق كأس منصور بن زايد آل نهيان ينطلق بعد غد في مضمار الشارقة

سباق-كأس-منصور-بن-زايد-آل-نهيان-ينطلق-بعد-غد-في-مضمار-الشارقة

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٩:١٠ م


الشارقة في 16 ديسمبر / وام / ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بعد غد بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل السباق الثالث لمضمار الشارقة لونجين للموسم 2022/2023 سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على أرض مضمار الشارقة لونجين بالنادي برعاية مجموعة المروان القابضة للمقاولات الراعي الرسمي للسباق .

و يشارك في السباق الخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 73 جواداً مع وجود 6 جياد على الاحتياط.

و يتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات :

الشوط الأول: وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ وضمن التصنيف بعمر 4 سنوات فما فوق توليد الإمارات لمسافة 1000م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جوادا مع وجود جواد واحد على الاحتياط .

والشوط الثاني: وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ من الإنتاج المحلي بعمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000 م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 7 جياد.

والشوط الثالث: هو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر 4 سنوات فأكبر من الإنتاج المحلي على ان تكون الجياد ضمن التصنيف لمسافة 2000 م وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم بمشاركة 16 جوادا مع وجود جواد واحد على الاحتياط .

اما الشوط الرابع: فهو شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر ثلاث وأربع سنوات فأكبر، لمسافة 1700 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط.

و الشوط الخامس هو الشوط الرئيسي – كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان : مقدم من مجموعة المروان القابضة وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة ( هيبة ) والمصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة لمسافة 1200م وجوائزه 100 ألف درهم بمشاركة 7 جياد .

ويختتم السباق بالشوط السادس: ( شوط مجموعة ماستر كولكشن من لونجين ) وهو شوط تكافؤ مخصص المهجنة الأصيلة والمصنفة بعمر ثلاث وأربع سنوات سنوات وما فوق المصنفة لمسافة 2000م وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم بمشاركة 11 جواد .

اسلامه الحسين/ بتول كشواني


شاهد أيضاً