بلدية عجمان و دائرة الأراضي والتنظيم العقاري توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

بلدية-عجمان-و-دائرة-الأراضي-والتنظيم-العقاري-توقعان-مذكرة-تفاهم-لتعزيز-التعاون

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٥:٤١ م


عجمان في 16 ديسمبر/ وام / وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، في إطار حرص الطرفين على توطيد التعاون المشترك القائم ودعم المشاريع والخطط المستقبلية.

ووقع المذكرة بالإنابة عن دائرة البلدية سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، كما وقع بالإنابة عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، سعادة المهندس عمر أحمد بن عمير المخيري مدير عام الدائرة، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وأكد سعادة عبد الرحمن النعيمي، أن دائرة البلدية تحرص على مد جسور التعاون المشترك مع كافة الجهات والدوائر والمؤسسات وفتح آفاق عمل جديدة، لتحقيق رؤية حكومة عجمان وأهدافها الاستراتيجية، مبينًا أن جميع الدوائر تعمل لخدمة المجتمع وتوفير خدمات مثالية يلمس أثرها الجميع بما ينسجم مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في استدامة العمليات والأداء المؤسسي.

وثمن سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري الشراكة الإستراتيجية الوطيدة مع دائرة البلدية والتخطيط، مؤكداً أهمية توقيع هذه المذكرة التي من شأنها تعزيز دعائم التعاون المشترك وتحسين رحلة المتعاملين من خلال إستحداث حلول مبتكرة وأساليب عمل رقمية عصرية تدعم الرؤية المشتركة للجهتين والتي ترمي إلى النهوض بمستوى أداء العمل الحكومي وتقديم خدمات متكاملة ترقى إلى مستوى تطلعات مختلف الفئات المعنية.

وأوضح المهيري أن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة البلدية والتخطيط تعملان باستمرار على تبسيط إجراءات العمل وتطويرها من خلال تعزيز عملية الربط الإلكتروني وتسهيل تبادل البيانات الهندسية وعكسها في النظام الإلكتروني مما يقلص زمن إنجاز المعاملات ويرفع مستوى جودة ودقة العمليات المشتركة لاسيما تلك المتعلقة بإصدار المخططات وتثمين قطع الأراضي وتوحيد بيانات الأرشيف فضلاً عن عمليات إعادة التخطيط وغيرها من الخدمات الأخرى المتعلقة بالمكاتب العقارية والملاك والمستثمرين.

وتضمنت المذكرة تضمين خدمة إصدار مخطط موقع برحلة المتعامل، و العمل المستمر لتطوير خدمات استباقية تساهم في تعزيز تجربة المتعامل وضمان جودة الحياة.

عبد الناصر منعم/ امينه السويدي


شاهد أيضاً