الواحة الزراعية تشهد اقبالا كبيراً من زوار مهرجان الشيخ زايد

الواحة-الزراعية-تشهد-اقبالا-كبيراً-من-زوار-مهرجان-الشيخ-زايد

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٥:٥٢ م


أبوظبي في 16 ديسمبر/ وام / تستمر فعاليات الواحة الزراعية التي تنظمها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مهرجان الشيخ زايد 2022، بتقديم العديد من البرامج التوعوية والتعريفية المتنوعة للزوار بالإضافة إلى مسابقات وجوائز وهدايا للزوار.

ويتعرف الزائر للواحة الزراعية على واقع القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي بشقيه النباتي والحيواني من خلال زيارة المعرض الزراعي في رحلة لمراحل تطور الزراعة بإمارة أبوظبي من خلال فيديوهات توضح مراحل تطور الزراعة في دولة الامارات وحرص المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بالاهتمام بالزراعة، وفيديوهات توضح واقع الزراعة حاليا والمشاريع التي أطلقتها الهيئة لتنمية هذا القطاع والهدف منها لتحقيق الأمن الغذائي ليصل الزائر لمنطقة تطلعات المستقبل الزراعي بالإمارة.

كما تنظم الواحة فعاليات ثقافية وترفيهية تسهم في تعريف الزوار بمعلومات عن الزراعة بأسلوب تفاعلي وشيق، حيث تم تخصيص منطقة للأطفال تتضمن فعاليات خاصة تنظم من خلالها ورش تعليمية للزراعة المنزلية والزراعة الحديثة “البيت المحمي” ويتخللها العديد من المسابقات والجوائز.

وأثناء تجول الزائر في أرجاء الواحة يتعرف على جهود الهيئة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل من خلال معرض النحل الذي يوضح مراحل التربية والأدوات المستخدمة للتربية وجميع ما هو متعلق في مجال تربية النحل و أنواع العسل الذي يتم انتاجه في الدولة.

كما يستمتع الأطفال بركن خاص بهم للرسم والتلوين وسينما ترفيهية تستعرض أفلام توعوية خاصة بالزراعة والسلامة الغذائية بالإضافة إلى المسرح الذي يقع في وسط الواحة الذي يقدم مسابقات توعوية وترفيهية وجوائز للجمهور والذي شهد اقبالا لافتا منذ بداية المهرجان.

ويمكن للزائر شراء الخصار الطازجة من سوق المزارعين التي يعرض المنتجات المحلية الطازجة من الخضروات والفاكهة وعسل النحل المحلي كما يشارك إدارة إسعاد المتعاملين لتقديم المساعدة والمشورة والإجابة على استفسارات كافة المتعاملين.

وحرصت الهيئة على تخصيص مساحة لمنصة أي زاد الخاصة ببيع التمور من قبل شركة الفوعة للتمور والتي يتعرف خلالها الجمهور وخاصة المزارعين على كيفية التعامل والاستفادة من المنصة في تسويق تمورهم ، كما تم تخصص مساحة أخرى لنادي أبوظبي الزراعي والذي يجمع مزارعين من مختلف مناطق الامارة ويهدف لطرح المبادرات والاقتراحات الخاصة التي من شأنها تطوير القطاع الزراعي.

وتحرص الهيئة على توعوية وتعريف مختلف فئات المجتمع وزوار مهرجان الشيخ زايد من خلال مختلف وسائل وقنوات التواصل الحديثة والتقليدية، وتعتبر الواحة الزراعة إحدى المنصات الرئيسية لنشر الوعي وتثقيف المجتمع بأسلوبتفاعلي ومبتكر وممتع.

وتهدف الهيئة إلى تعريف زوار المهرجان بالتطور الذي شهدته إمارة أبوظبي في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي، وإبراز الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الزراعة ومساعي تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومتداولي الغذاء، كما أن كافة الفعاليات المقامة في الواحة تدعم الأهداف الاستراتيجية للهيئة لتحقيق استدامة قطاع الزراعة، وتبني التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن دعم المنتج الزراعي المحلي وتعزيز مكانته في السوق ودعم المزارعين لتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

عبد الناصر منعم/ ريم الهاجري


شاهد أيضاً