مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ييعرف باستخدامات الطاقة البديلة والمتجددة في بيئة الأعمال

مركز-عجمان-للمسؤولية-المجتمعية-ييعرف-باستخدامات-الطاقة-البديلة-والمتجددة-في-بيئة-الأعمال

الجمعة، ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ – ٤:١٥ م


عجمان في 16 ديسمبر/ وام / أكد مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية في غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال ورشة عمل، نظمها لأصحاب الأعمال ومسؤولي منشآت القطاع الخاص في الإمارة .. أهمية الطاقة البديلة والمتجددة واستخداماتها واستثمارها ودورها الهام في دعم نمو الأعمال وتخفيض النفقات وزيادة الانتاجية.

وتأتي الورشة بعنوان “الطاقة البديلة والمتجددة في بيئة الاعمال” ضمن جهود المركز لتنظيم سلسلة ورش توعوية حول تطبيقات وممارسات المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص وذلك بالتعاون بيوت الخبرة والمؤسسات المعنية بأنشطة المسؤولية المجتمعية.

حضر الورشة ناصر الظفري، الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، وأصحاب الأعمال ومسؤولي منشآت القطاع الخاص.

وأكد ناصر الظفري أهمية الورش في توعية أصحاب الأعمال بجدوى استخدامات الطاقة البديلة والمتجددة وتأثيرها المباشر على زيادة الإنتاجية وخفض النفقات، إلى جانب استعراض فرص الاستثمار المتاحة في هذا القطاع الحيوي الذي يتميز بمستقبل واعد في ظل توجهات دول العالم إلى خفض الانبعاثات واستدامة الموارد والحفاظ على البيئة من التلوث.

وقال إن أهداف غرفة عجمان تهدف إلى تشجيع المنشآت الاقتصادية على تبني المسؤولية المجتمعية ومعايير ومتطلبات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر إلى جانب تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بها وتطوير انشطتها بما يدعم دورها الريادي في دعم اقتصاد مستقبلي متنوع.

وأضاف ” دولة الإمارات سباقة في تنويع اعتمادها على مصادر الطاقة وتوفير محطات انتاج طاقة نظيفة ومتجددة بقدرات كبيرة لمواكبة احتياجات الاقتصاد وضمان استمرارية نمو الأعمال وجذب الاستثمارات، الأمر الذي انعكس على زيادة إنتاجية الدولة للطاقة النظيفة وبما يتماشى مع إعلان الإمارات عن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050″.

وتناولت الورشة أنواع الطاقة ” الرياح، الشمس، الكهرومائية، الهيدروجين وغيرها من الطاقة البديلة والنظيفة” والفرق بين أنواع الطاقة، وتأثيرات نوعية الطاقة على تكلفة وحجم الإنتاج في منشآت القطاع الخاص، وما يوفره قطاع الطاقة البديلة والمتجددة من فرص استثمارية واعدة وخاصة في ظل توجهات الدولة نحو زيادة نمو هذا القطاع الحيوي، وتأثيرات الطاقة على البيئة والحفاظ على الموارد، كما تم شرح العديد من الأمثلة الناجحة في عدد من دول العالم.

– أمينة السويدي -.

عبد الناصر منعم/ امينه السويدي


شاهد أيضاً